من الميدان

متزعم مجموعة مسلحة: أناشد جميع المسلحين بالانسحاب من “درع الفرات” والعودة للوطن

لجأت مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا “الجيش الحر”، المنضوي تحت لواء عملية “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي، إلى الجيش السوري بعد وصولها إلى مناطق سيطرة الجيش.

ونقلت “روسيا اليوم” عن المدعو أبو الخير، القيادي في “لواء أحرار منبج”، بعد أن تمكن من الفرار مع مجموعة يصل عددها إلى 30 عنصرا من مناطق سيطرة “درع الفرات” إلى مناطق سيطرة الجيش السوري قوله “كنا في الريف الشمالي وضمن عمليات درع الفرات وخرجنا على ثلاث دفعات للاستفادة من مرسوم العفو… أناشد جميع الموجودين ضمن ما يسمى بعمليات درع الفرات المغادرة والعودة إلى حضن الوطن”.

وأضاف أبو الخير أن “ما تقوم به تركيا هو مشروع احتلال لسورية وهذا ما نرفضه… فنحن لن نكون عبيدا للأتراك”.

كما لفت أحد العناصر المسلحة إلى أن “الأتراك يقولون… استقبلنا اللاجئين… وهم في الحقيقة يتقاضون المال مقابل استقبالهم لترتفع ميزانية الدولة التركية على حساب دماء السوريين وتدمير سوريا وسرقة أموال الشعب السوري وممتلكاته”.

وتشهد مناطق سيطرة الميليشيات المسلحة حالات فرار في صفوفها وعودة المسلحين إلى الدولة السورية، مستفيدين من مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016، الذي ينص على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار، متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock