محلي

المصري: محاكم الزبداني بدأت بالعمل وافتتاح مجمع داريا قريباً

أعلن المحامي العام بريف دمشق عبد المجيد المصري عن افتتاح المجمع القضائي في منطقة الزبداني، موضحاً أن المحاكم باشرت عملها أمس بعد تأهيلها بالقضاة والموظفين.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال المصري إن المجمع تم فتحه في قلب الزبداني في منطقة الجرجانية بعد تدمير المبنى السابق بالكامل، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الأهالي يراجعون المحكمة وخصوصاً أصحاب العقارات.

وأكد المصري أنه تم إنقاذ عدد لا بأس به من الدعاوى معتبراً أن فتح المجمع حالياً خطوة نحو عودة الحياة إلى المنطقة ولاسيما أنها تخدم عدة مناطق منها سرغايا وبلودان وبقين ومضايا.

وفي الغضون كشف المصري عن افتتاح المجمع القضائي في داريا وسيكون مقره مدينة المعضمية المجاورة إليها مؤكداً أن افتتاحه سيكون بعد العيد مباشرة بعد تجهيز المستلزمات التي يحتاجها.

ورأى المصري أن افتتاح المجمع سيكون له دور كبير بعودة الحياة الاقتصادية والخدمية والاجتماعية للمنطقة ولاسيما أن هناك عدداً كبيراً من أهالي داريا مقيمون في المناطق المحيطة بها.

وأعلن المصري عن إنقاذ 300 ألف دعوى من العدلية، مبيناً أنه تم تشكيل لجنة لإنقاذ ما تبقى من الدعاوى وأنه يجري العمل على ترميم المتلفة منها باعتبار أنها متعلقة بحقوق المواطنين.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock