من الميدان

الجيش السوري يحرر مدينة الرصافة الاستراتيجية في ريف الرقة الجنوبي

أعلن الجيش السوري فرض سيطرته الكاملة على مدينة الرصافة الاستراتيجية في الريف الجنوبي لمحافظة الرقة بعد معارك ضد تنظيم داعش الإرهابي أدت لطرده منها.

وقال مصدر عسكري أن الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تمكن اليوم الاثنين 19 حزيران من تحرير مدينة الرصافة في الريف الجنوبي للرقة إضافة لـ 20 بلدة ومزرعة أهمها العيساوي، جعيدين، الكرادي، خربة الميتاها، الصيان، حقل نفط الثورة، محطة نفط الرصافة، ضهرة أنباج، جب أبيض، بئر أبو السنابل، خربة علاوي الدخيل، جب الغانم، أبو سوسة، جب عزيز، بئر أنباج، شارة أنباج، تل قليب، بئر قليب، جب أفابوس، جب مشرفة أنباج، تل العفطة، رجم الهورة، رجم الصافية، بئر الدران، فر العداد.

وأشار المصدر إلى أن معارك استعادة السيطرة على هذه المنطقة أدت إلى مقتل المئات من عناصر التنظيم إضافة إلى تدمير 6 عربات ب.م.ب و 11 دبابة و 10 مدافع ـ 9 هاونات ـ راجمة صواريخ ـ وأكثر من مئتي سيارة متنوعة.

من جهة أخرى، يستمر الجيش السوري بالتقدم على الطريق الواصلة بين إثريا في ريف حماة الشرقي إلى مناطق تقدم القوات في ريف الرقة الجنوبي ليحاصر بذلك إرهابيي داعش في منطقة واسعة شرقي طريق إثريا – خناصر بريف حلب الشرقي.

وتكتسب مدينة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي أهمية استراتيجية من كونها البوابة الجنوبية للرقة، وكذلك منطلق لعمليات الجيش السوري باتجاه مدينة دير الزور المحاصرة التي أعلن الجيش أن فك الحصار عنها هو الهدف الأول للعمليات العسكرية في عدة جبهات باتجاه الشرق السوري، وهي إحدى المحاور التي تم تحديدها لهذا الغرض مع محور شرق تدمر ومحور البادية السورية.

المصدر : وزارة الدفاع السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock