اقتصاد

رجال أعمال حاولوا تمرير مستوردات مخالفة تحت غطاء معرض دمشق الدولي

أعلن مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن المؤسسة رفضت مشاركة بعض الشركات أو رجال الأعمال وبعض المستوردين في معرض دمشق الدولي ممن لديهم حاويات مخالفة في إحدى الأمانات الجمركية منذ فترة غير قصيرة.

وقال كرتلي أن هؤلاء المخالفين سعوا للمشاركة في المعرض كغطاء لتمرير هذه الحاويات المخالفة وإدخال السلع والبضائع إلى الأسواق المحلية لتأخذ الصبغة النظامية من باب المشاركة في أجنحة معرض دمشق الدولي.

وأضاف كرتلي: إن تاريخ إدخال هذه الحاويات يجب أن يكون بعد موافقة المؤسسة على مشاركتها في المعرض وعدم قبول الحاويات المتوقفة لأسباب مختلفة في الأمانات الجمركية قبل تاريخ هذه الموافقة حيث هناك بضائع دخلت منذ أكثر من شهرين، فهذه لا يحق لها المشاركة في المعرض.

وقال: إن المؤسسة ستغلق باب المشاركة بسبب حجز كل المساحات المعروضة.

وأكد مصدر في وزارة الاقتصاد لـ«الوطن» “أن هناك أشخاصاً أدخلوا بضائع ومواد مختلفة منذ زمن طويل وهي لا تزال في الموانئ منذ أشهر أو سنة لبعضها ولم يحصلوا على إجازات استيراد ولم يهتدوا في نهاية المطاف إلى وسيلة أو طريقة تتيح لهم إدخال بضائعهم. وعملت وزارة الاقتصاد بهذه المعلومات فأصدرت قراراً بمنع قبول مشاركة هذه البضائع في المعرض واشترطت أن يكون تاريخ شحن البضائع بعد قرار المشاركة في المعرض”.

وهناك من تسلل وحصل على الموافقة للمشاركة في المعرض وحجز أرقاماً ومساحات ولكن بيانات عبور هذه البضائع إلى المعرض لاحقاً سوف تكشف هذه المخالفات وقد حذرت وزارة الاقتصاد مسبقاً من عدم قبول هذه البضائع إذا لم تستوف شروط المشاركة.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock