منوعات

“سامسونغ” تستحوذ على “هارمان” بـ8 مليارات دولار

أعلنت شركة  سامسونغ، اليوم الإثنين، أنها وافقت على شراء الشركة العالمية الرائدة في مجال أنظمة الصوت “هارمان”، مقابل نحو 8 مليارات دولار أميركي، وذلك في مسعى منها لتعزيز حضورها في سوق السيارات المتصلة.

وأفادت وسائل إعلامية أن عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية دخلت مع الشركة الأميركية في اتفاق نهائي تستحوذ سامسونج بموجبه على هارمان مقابل 112 دولارًا أميركيًا للسهم الواحد نقدًا، أي نحو 28% من سعر إغلاق سهم هارمان ليوم الجمعة الماضي، أو ما يساوي 8 مليارات دولار.

وأضافت سامسونج أن الصفقة ستعزز حضورها في السوق الكبير والنامي بسرعة للتقنيات المتصلة، لا سيما إلكترونيات السيارات، التي تمثل أولوية إستراتيجية لها، وهو السوق الذي يُتوقع أن ترتفع قيمته إلى أكثر من 100 مليار دولار بحلول العام 2025.

وأشارت الشركة إلى أن هارمان تعد رائدةً في سوق حلول السيارات المتصلة بالإنترنت، مع أكثر من 30 مليون سيارة مجهزة حاليًا بأنظمة السيارات المتصلة والصوت الخاصة بها، بما في ذلك أنظمة المعلومات والترفيه المدمجة، وأنظمة السلامة والأمن المتصلة

وأوضحت سامسونج أن تجربة هارمان في تصميم ودمج التقنيات المتطورة في السيارات، وكذلك علاقاتها طويلة الأمد مع معظم كبار صانعي السيارات حول العالم، سوف يخلق لها فرص نمو مهمة من خلال الاستفادة من خبراتها الذاتية في الأجهزة المتنقلة والمتصلة، وأشباه الموصلات، وتجربة المستخدم، والشاشات، وقنوات التوزيع العالمية.

يُشار إلى استحواذ سامسونج على هارمان يأتي في وقت يعاني قطاع الهواتف الذكية التابع لها من ضربة قوية على الصعيدين المالي والمعنوي، بعد قرارها الصعب في شهر تشرين الأول الماضي بإيقاف إنتاج هاتفها الذكي جالاكسي نوت7 بعد تقارير عن اندلاع النار في الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock