محلي

الجهات الأمنية في حلب تخصص خطوط ساخنة لمعالجة الشكاوي

على خلفية التجاوزات الأمنية التي ضربت حلب الشهر الفائت عبر سلسلة جرائم ذات بعد جنائي وأثارت الشارع الحلبي والرأي العام المحلي، خصصت الجهات الأمنية أرقام هاتفية للتواصل بشكل مباشر معها من الأهالي لحل أي مشكلة أمنية أو الاشتباه بأي عمل قد يخل بالأمن.

ودخلت اللجنة العسكرية والأمنية بحلب، التي يترأسها اللواء زيد صالح، اليوم السبت على خط تخصيص رقمين خلويين ورقم ثالث ثلاثي إلى جانب “واتس اب” و”فايبر” موصولة بمكتب شكاوي يتلقى اتصالات المدنيين والعسكريين بحلب بشكل مباشر وباسم “غرفة عمليات اللجنة العسكرية والأمنية في حلب”، بحسب مصدر إعلامي لـ “الوطن أون لاين”.

وكانت قيادة شرطة حلب السباقة في تخصيص خطين ساخنين مجانيين أحدهما ثلاثي الأرقام لاستقبال الأخبار والشكاوي الخاصة بأي حدث مسيء أو مريب في حلب والإخبار عن أي إزعاج أو محاولة اعتداء من أي شخص كان.
وأكد أشخاص اتصلوا بالرقم للإبلاغ عن أشياء مريبة مثل الاشتباه بسيارة مفخخة لـ “الوطن أون لاين” أن جهوزية الجهات المعنية كانت عالية ومن دون أي تردد.

كما خصص فرع الأمن الجنائي، وفور حدوث التعديات الأمنية في المدينة، خطين ساخنين لتلقي الشكاوي والمسارعة لحلها قبل أن يبادر فرع أمن الدولة في 18 الشهر الفائت إلى تشكيل غرفة عمليات ضمن قطاعاته المختلفة ومنها الأشرفية والميدان والسريان والسبيل والمحافظة والموكامبو وجامعة حلب لاستقبال المخالفات والشكاوي ومتابعتها فورياً.

بعد ذلك، خصص فرع الأمن العسكري في حلب رقمين أرضيين ساخنين، وبدأ باستقبال شكاوي المواطنين على مدار الساعة من خلال لجنة التواصل الإلكتروني المختصة لمعالجة الشكاوي بشكل مباشر.

وتركت المبادرات ارتياحاً لدى سكان حلب الذين لمسوا جدية الجهات الأمنية بالحفاظ على أمنهم وتبديد مخاوفهم من أي طارئ يهددها. وبالفعل تراجعت الأخطاء والتعديات الأمنية المرتكبة والجرائم بشكل لافت.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock