محلي

أهالي حلفايا يطالبون بالعودة إلى مدينتهم.. الحزوري: العودة من عدمها تعود لأسباب أمنية

طالب وفد يمثل الفعاليات الأهلية والدينية في مدينة حلفايا بريف حماة، اليوم الاثنين، محافظ حماة محمد الحزوري بالسماح للأهالي بالعودة إلى مدينتهم ومنازلهم، في ضوء الاستقرار الأمني في المدينة.

وأكد الحزوري للوفد أن هناك اهتماما بعودة أهالي قرى ومدن ريف حماة التي أعاد إليها الجيش السوري الأمن والأمان وليس فقط أهالي حلفايا، موضحاً أن هناك معاملات وعوامل مختلفة  تدخل في معادلة تمكين العودة من عدمها تعود لأسباب أمنية بحتة في مقدمتها الحرص على سلامة وحياة الأهالي.

وفي سياق متصل، نقل مراسل “الوطن اون لاين” عن الحزوري قوله خلال تفقده أعمال صيانة البنى التحتية وترحيل الأنقاض في صوران وطيبة الامام إن عودة الأهالي وضمان استقرارهم في المناطق والقرى التي تم السماح بعودتهم إليها بريف حماة الشمالي، مؤخراً، يشكل دافعاً  قوياً وداعماً أساسياً للدولة في معاودة تأمين الخدمات الأساسية.

وأشار إلى أن المحافظة بكل مؤسساتها الخدمية وكوادرها العاملة وآلياتها الفنية على أهبة الاستعداد وتواصل عملها كل حسب قطاعه بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والحزبية في المنطقة المستهدفة.

وحول ما يتعلق بتعويض الأضرار التي لحقت بالمنشآت والممتلكات العامة والخاصة على أيدي الميليشيات الإرهابية، لفت محافظ حماة إلى أنه  سيتم البدء بمسح أضرار القطاع العام ليصار إلى إصلاحها أو توريد بدلاً عنها، في حين سيتم بعد الانتهاء منها الانتقال إلى تقدير أضرار الممتلكات الخاصة وما مني أصحابها من خسائر ليصار إلى تعويضهم أصولا.

ودعا محافظ حماة الأهالي إلى العودة إلى منازلهم والبدء بترميمها من خلال ترحيل الأنقاض منها والاستقرار فيها وعدم الاكتفاء  فقط  بزيارتها لمدة محددة بغرض الحصول على المعونات والسلال الغذائية والرجوع بعدها لمكان إقامتهم الحالي.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock