سياسةعربي ودولي

ميدفيديف: آمال تحسين العلاقات مع الإدارة الأمريكية انتهت تماما

توترت العلاقات بشكل كبير بين موسكو وواشنطن على خلفية توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العقوبات الجديدة ضد كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

وأكد رئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيديف “أن هذه العقوبات تعني زيادة التوتر على الساحة الدولية”.

واعتبر ميدفيديف، في حديث له اليوم الأربعاء 2 آب، حول العقوبات الأمريكية الجديدة “أن آمال تحسين العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة قد انتهت تماما”، مشيرا إلى أن هذه الإدارة بدت عاجزة تماما أمام الكونغرس.

من جهتها أكدت الخارجية الروسية أن موسكو تحتفظ بحق الرد على هذه العقوبات الجديدة بما في ذلك طرد دبلوماسيين ومصادرة ممتكات دبلوماسية.

وقالت الخارجية أن روسيا لن تخضع لأي ضغوط أو تهديدات وعقوبات ترمي إلى تغيير مسارها وتجاهل مصالحها الوطنية.

وفي وقت سابق من اليوم أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن العقوبات الأمريكية الجديدة لن تغير سياسة روسيا، قائلا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك : “هؤلاء الأشخاص، الذين صاغوا مشروع القانون هذا، يخطئون إذا اعتقدوا أنهم سيتمكنون من تغيير سياستنا”

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع اليوم عقوبات جديدة ضد كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية، بحيث أصبحت حزمة العقوبات الأمريكية ضد روسيا هي الأوسع منذ عام 2014.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول توقيع العقوبات مؤكدا أن هذا القرار جاء بضغط من الكونغرس وهو لا يفيد التحركات الدبلوماسة لإدارة الرئيس ترامب: “لا الرئيس ولا أنا سعيدين حقا بذلك، لقد قلنا بوضوح إن هذا القانون لا يساعد جهودنا، وإنما هم (أعضاء الكونغرس) من قرروا اعتماده، لقد أقروه بأغلبية ساحقة، والرئيس قبل بهذا الأمر، وجميع المؤشرات تدل على أنه سيوقع هذا القانون، وسنعمل بموجبه”

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock