سوريةسياسة

المقداد: الحكومة السورية تدعم برامج الـ”يونيسيف” الموجهة للسوريين وللأطفال بشكل خاص

تسلم نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد فرانسيسكو إيكويزا بصفته الممثل الجديد لمكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية.

وأشاد المقداد خلال اللقاء بالمشاريع التي نفذتها منظمة اليونسيف لصالح المواطنين السوريين وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

وأكد المقداد على أهمية استمرار العلاقات الطيبة بين الحكومة السورية ومنظمة اليونسيف لتنفيذ المهام المشتركة، مذكرا بالإجراءات والتدابير والجهود التي كرستها الحكومة السورية من أجل رعاية ورفاهية حقوق الطفل السوري التي وضعتها في مصاف الدول الرائدة عالميا في حماية ورعاية الطفولة بمجالي الصحة والتعليم.

ولفت إلى الآثار السلبية التي خلفها الإرهاب على تلك الجهود وذلك في ظل الانتهاكات الجسيمة والوحشية التي ترتكبها الميليشيات الإرهابية وداعموها على حقوق الطفل السوري في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية.

وشدد المقداد على الدور الأساسي الذي يجب أن تلعبه اليونيسيف بالتعاون مع الحكومة السورية للحد من آثار هذه الأزمة على الأطفال، مؤكدا استمرار تعاون الحكومة السورية مع المنظمة وممثلها الجديد في سورية ودعم برامجها الإنسانية الموجهة للشعب السوري بشكل عام والأطفال السوريين بشكل خاص.

من جانبه أعرب ايكويزا عن سعادته للعمل في سورية ممثلا لمكتب اليونيسيف فيها، مشيرا إلى الإنجازات الكثيرة والمعروفة التي حققتها الدولة السورية في مجال رعاية الطفولة وبشكل خاص في المجالين الصحي والتعليمي.

وأكد استمرار اليونيسيف في تنفيذ مشاريع مهمة في سورية خاصة تقديم اللقاحات والمياه الصالحة للشرب للمواطنين السوريين معربا عن تطلعه لتعميق العلاقات الثنائية.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock