محلي

خميس خلال جولة على مركز “داتا سنتر”: إنجاز مركز متطور في ظل الحرب الإرهابية والحصار يعبر عن إرادة الشعب السوري

اطلع رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، اليوم الاثنين، خلال جولة له على مركز البيانات “داتا سنتر” الذي تنفذه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في منطقة البرامكة بدمشق ليقدم خدماته للقطاعين العام والخاص في جميع المحافظات بمجال أمن المعلومات وحفظها وفق أفضل المقاييس العالمية المعتمدة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن خميس طلب عقد اجتماع يضم وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل والاتصالات والتقانة ورئيسي هيئة التخطيط والتعاون الدولي ومجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بهدف وضع مسودة متكاملة لتأسيس شركة تدير أعمال المركز والخدمات التي يقدمها وفق أفضل المواصفات يتم فيها توضيح صلاحيات المركز والهيكلية الإدارية ليتم عرضها على مجلس الوزراء لاحقا.

واستمع رئيس مجلس الوزراء من القائمين على العمل بالمركز إلى شرح عن أهمية الخدمات التي يقدمها للمؤسسات العامة والخاصة والبرنامج الزمني ليكون بالخدمة بشكل كامل والتجهيزات الفنية التي تم تزويده بها والخطة للتوسع بإنشاء مراكز مماثلة في المحافظات.

ولفت خميس إلى الدور المهم للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في نشر ثقافة المعلوماتية وبناء نظم المعلومات معتبرا أن انجاز هذا المركز المتطور في الخدمات والتجهيزات في ظل الحرب الإرهابية والحصار يعبر عن إرادة الشعب السوري الصلبة وإصراره على بناء مؤسساته وتخطي جميع مفرزات الحرب في مختلف الميادين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock