سوريةسياسة

نصر الله: لم يعد هناك أي إرهابي أو تكفيري على الحدود اللبنانية مع سورية

أكد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن أهداف العمليات العسكرية في الجرود تحققت بتأمين الحدود اللبنانية السورية وإخراج تنظيم “داعش” الإرهابي منها لافتاً إلى أن هذا اليوم هو تاريخ تحرير ثان في لبنان.

وقال السيد نصرالله في حديث متلفز الليلة.. “لم نكن والجيش العربي السوري في وارد وقف إطلاق النار وقد سيطرنا على التلال والأراضي حتى وجدت “داعش” نفسها في المربع الأخير وأمام المعركة الحاسمة فاستسلمت وانهارت ولم يبق أمامها من خيار إلا التفاوض وعندها عرضنا شروطنا”.

وأضاف الأمين العام لحزب الله.. “إن شرطنا في أي حل جزئي أو كامل مع تنظيم “داعش” الإرهابي هو كشف مصير الجنود اللبنانيين وطالبنا أيضا بإطلاق سراح المطرانين المخطوفين والصحفي كساب”.

وتابع السيد نصرالله.. “رفضنا تجزئة المراحل في تفاوضنا مع تنظيم “داعش” الإرهابي وأصررنا على الحل الكامل والبند الأول فيه كشف مصير الجنود اللبنانيين وتم رفض إطلاق سجناء لـ “داعش” من سجن روميه وخلال التفاوض قال التنظيم إن لديه ثلاثة جثامين تبين أن اثنين منها يعودان للبنانيين من حزب الله”.

وأكد السيد نصرالله أن ما حصل في الجرود هو بالمعنى العسكري والسياسي استسلام تنظيم “داعش” الإرهابي مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على إجلاء 670 مدنياً و 26 جريحاً و 308 من الإرهابيين بالسلاح الخفيف وسيتم الاحتفاظ بعنصر “داعش” الذي استسلم إلى حين كشف موضوع جثمان الشهيد مدلج.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن أحد أسباب تبطيء المعركة في الجرود كان كشف مصير العسكريين ولو ذهبنا إلى خيار الحسم لكان من الممكن أن يقتل من يعرف مكان الجنود والكثير من المدنيين لافتاً إلى أن الكل متفق أنه لو حررنا الأرض اللبنانية والسورية دون كشف مصير العسكريين كان النصر سيصبح منقوصاً.

وبين السيد نصرالله أن هزائم “داعش” في الموصل والبادية السورية وجنوب الرقة باتجاه دير الزور وحلب تركت آثاراً معنوية قوية جداً على عناصر “داعش” الإرهابي التي كانت تقاتل على الحدود اللبنانية السورية مؤكداً أن أهداف “فجر الجرود” و”إن عدتم عدنا” تحققت بتأمين الحدود وإخراج تنظيم “داعش” الإرهابي وقال.. “أخرجنا الاحتلال الصهيوني والإرهاب التكفيري من لبنان و 28 آب 2017 هو تاريخ تحرير ثان في لبنان”.

المصدر : سانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock