سورية

القاذفات الروسية تدمر بصواريخ مجنحة مقرات ومستودعات لإرهابيي “داعش والنصرة” في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات استراتيجية من القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت الخميس الـ 17 من تشرين الثاني ضربات بصواريخ مجنحة إلى مواقع تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في سورية.

وبينت الوزارة، في بيان لها مساء اليوم، أن “القاذفات الاستراتيجية أقلعت من أحد المطارات الواقعة على الأراضي الروسية، وقطعت مسافة تبلغ 11 ألف كيلومتر، ثم وجهت من الجو فوق منطقة في مياه البحر الأبيض المتوسط ضربات بصواريخ مجنحة إلى مواقع تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في سورية”.

وأكدت وزارة الدفاع أن الضربات استهدفت “مراكز قيادة تابعة للإرهابيين ومستودعات أسلحتهم وذخائرهم وتجمعات المعدات العسكرية وكذلك المصانع الخاصة بإنتاج الأسلحة” مشددة على أن “إحداثيات جميع الأهداف تم تدقيقها وتأكيدها عبر قنوات استطلاع عدة”.

وأضاف البيان إنه تم إشراك مقاتلات من طراز (سو 33) تابعة لحاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”، وكذلك الطيران الحربي من قاعدة حميميم، مشيرا إلى أن مقاتلات من طراز (سو 30) غطت سير العملية بينما نفذت الطائرات من دون طيار مهام تسجيل نتائج الضربات.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق مقتل أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في غارات لسلاح الجو الروسي على تحصيناتهم في إدلب.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock