اقتصاد

في زيارة هي الأولى منذ 7 سنوات.. وفد اقتصادي أرمني برئاسة وزير الاقتصاد يصل السبت إلى دمشق

علم “الوطن أون لاين” أن وفداً اقتصادياً كبيراً من جمهورية أرمينيا سيصل، يوم غد السبت 28 تشرين الأول، إلى دمشق قادماً من لبنان ويترأسه وزير الاقتصاد “سورين كاريان” تلبية لدعوة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “سامر خليل”، لتطوير أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين والتي أثرت الحرب الدائرة في البلاد على تطويره إلى المستوى المرموق الذي كان يخطط له قبلها.

وتعتبر الزيارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب في سورية منتصف آذار 2011 بسبب الحظر الاقتصادي المفروض على سورية، إلا أن لأرمينيا علاقات اقتصادية واجتماعية مميزة مع سورية يشهد عليها الزيارات المتكررة المتبادلة لرئيسي البلدين في السنتين اللتين سبقت نشوب الأزمة وتوقيع أكثر من 55 اتفاقية وبروتوكول تعاون بين البلدين حتى العام 2010.

ويترأس الوزير كاريان وفداً اقتصادياً مهما يضم السفير فوق العادة ليفون سركسيان (شقيق الرئيس الأرميني سيرج سكرسيان) ورئيس غرفة الصناعة والتجارة في أرمينيا ورئيس لجنة السياحة فيها وأعضاء من هيئات اقتصادية مختلفة.

وقال مصدر في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية لـ “الوطن أون لاين” أن الوفد الاقتصادي الأرمني برئاسة كاريان سيلتقي نظيره السوري الخليل في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية غدا السبت ثم سيتلقي رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قبل أن يلبي دعوة عشاء في السفارة الأرمينية بدمشق.

وكان الوفد الأرمني زار لبنان اليوم الجمعة والتقى وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني آلان حكيم، واستقبله رئيس الجمهورية ميشيل عون ولبى دعوة على مائدة غداء وزير الدولة لشؤون التخطيط اللبناني ميشال فرعون.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock