اقتصاد

غانم: سورية ترحب بمشاركة الشركات العمانية في تطوير واقع النفط والغاز في سورية

بحث وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم مع وزير النفط والغاز في سلطنة عمان محمد بن حمد بن سيف الرمحي، اليوم الثلاثاء، تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون في مجالات النفط والغاز.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن غانم قوله في تصريح صحفي عقب اللقاء إن سورية ترحب بمشاركة الشركات والخبرات العمانية في تطوير واقع النفط والغاز في سورية ولا سيما أن الأيام القادمة تبشر بالخير لانطلاق العمل المشترك بين السلطنة وسورية في القطاع النفطي.

ونوه غانم إلى أهمية التدريب وتأهيل الكوادر السورية العاملة بالنفط من خلال إيفاد الكوادر والخبرات العمانية إلى سورية كون الشركات العمانية تملك خبرات متقدمة في هذا المجال والسعي لإنشاء مراكز تدريب متطورة بالشراكة مع الجانب العماني وتوطين الصناعات النفطية في سورية.

وبين غانم أن الفريقين الفنيين من الجانبين سيتابعان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبدء في إنشاء شركة خدمات مشتركة سورية عمانية في سورية لتقديم الخدمات النفطية للشركات العاملة في مجالات الحقول الغازية والنفطية وإعادة تأهيل وإعمار ما تم تخريبه في القطاع النفطي في سورية، مؤكدا أن الشركة ستكون نواة عمل باتجاه مشاريع استثمارية أخرى.

من جانبه، أكد الرمحي استعداد بلاده للإسهام في الاستثمار النفطي بسورية وتقديم كل أنواع الدعم في مجال الشركات النفطية وعمليات التنقيب والتكرير وغيرها من المجالات النفطية الأخرى، لافتاً  إلى أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين والتي سترسم خارطة الطريق وتحدد الأولويات التي سيتم البدء بها والبرنامج الزمني للتنفيذ.

وأعرب الرمحي عن تضامن الشعب العماني مع شقيقه السوري في تصديه للإرهاب، مؤكدا أن الموقف السياسي لسلطنة عمان كان واضحا منذ البداية في دعم خيار الشعب السوري بتمسكه بقيادته وجيشه ووحدة أراضيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock