سياسةعربي ودولي

مصدر إيراني يكشف ما دار خلال لقاء ولايتي مع الحريري

كشف مصدر مقرب من مستشار المرشد الأعلى للشؤون الدولية الإيرانية علي أكبر ولايتي عن محتوى اللقاء الذي جمع ولايتي مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري.

ونقلت “روسيا اليوم” عن المصدر قوله إن الحريري قدم خلال لقائه ولايتي، طلبا سعوديا إلى الجانب الإيراني، بأن تتوقف طهران عن دعمها للشعب اليمني، وتحسن بالتالي علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وردا على طلب الحريري قال المصدر ذاته إن ولايتي قال إنه “يتعين على السعوديين أن يتوقفوا عن قصف الأبرياء في اليمن وإنهاء الحصار الاقتصادي عليه” كي يمهد ذلك لانطلاق الحوار في اليمن.

ولفت المصدر إلى أن الجانب السعودي والحريري أدركا أن إيران لن تقبل طلبهم، مشيرا إلى أن الرياض دفعت الحريري إلى إعلان استقالته على الفور من خارج لبنان.

ونوه المصدر أنه “من خلال نص استقالة الحريري يتضح أن الجانب السعودي هو من كتبه، وأن الحريري كان يأمل أن يتمكن بالنيابة عن السعوديين ومن خلال زيارة ولايتي إلى لبنان، في أن يصرف إيران عن معارضتها للسياسة السعودية والعملية العسكرية التي تقودها هناك”.

وعقد لقاء بين سعد الحريري وعلي أكبر ولايتي في لبنان يوم الجمعة الماضي، حيث غادر الحريري بعد يوم من اللقاء إلى السعودية ليعلن من هناك استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية بشكل مفاجئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock