سياسةعربي ودولي

الحريري يتريث بتقديم استقالته رسمياً

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الأربعاء، عن تريثه في تقديم استقالته رسميا لرئيس البلاد ميشال عون، بعدما كان أعلنها شفهيا من العاصمة السعودية الرياض في الرابع من الشهر الجاري.

واجتمع الرئيس اللبناني ميشال عون مع رئيس الحكومة سعد الحريري في قصر بعبدا، وذلك بعد احتفالات أقيمت بعيد الاستقلال الوطني، حيث قال الحريري عقب الاجتماع إنه “عرضت استقالتي على الرئيس عون وتمنى علي التريث في تقديمها لمزيد من التشاور في خلفياتها السياسية فأبديت تجاوباً”، وذلك حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

وألقى الحريري من القصر الجمهوري في بعبدا كلمة قال فيها: “في هذا اليوم الذي نجتمع فيه على الولاء للبنان واستقلاله كانت مناسبة لشكر الرئيس على عاطفته النبيلة وعلى حرصه الشديد على الوحدة الوطنية ورفضه الخروج عنها تحت أي ظرف من الظروف. وأتوجه من رئاسة الجمهورية بتحية تقدير وامتنان إلى جميع اللبنانيين الذين غمروني بمحبتهم وصدق عواطفهم، وأؤكد التزامي التام بالتعاون مع فخامة الرئيس لمواصلة مسيرة النهوض بلبنان وحمايته من الحروب والحرائق وتداعياتها على كل الصعد”.

وأضاف “عرضت استقالتي على فخامة الرئيس الذي تمنى علي التريث في تقديمها لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها فأبديت تجاوبا مع هذا التمني، أملا في أن يشكل حوارا يعالج المسائل الخلافية وانعكاساتها على علاقات لبنان مع الأشقاء العرب”.

وتابع إنه “أخص بالشكر الرئيس نبيه بري الذي أظهر حكمة وتمسكا بالدستور والاستقرار في لبنان وعاطفة صادقة تجاهي شخصيا. إن وطننا يحتاج في هذه المرحلة من حياتنا إلى جهود استثنائية من الجميع لتحصينه في مواجهة المخاطر، لذلك علينا الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وعن كل ما يسيء إلى العلاقات مع الأشقاء العرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock