عربي ودولي

أردوغان يطلب دعم أوروبا ضد الأكراد

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغربية إلى دعم انقرة في حربها مع حزب العمال الكردستاني، متهما الاوروبيين بالسماح “للمتمردين” الاتراك بالتحرك بحرية في أوروبا.

وأوضح أردوغان خلال حديثه في اجتماع للجمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسي في اسطنبول، انه ينتظر دعما من دول الحلف ضد كل المنظمات الارهابية بدءا بتنظيم “داعش” و”حزب العمال الكردستاني” ، وحذراً أن “من لديهم موقف متردد سيتلقون ضربات بدورهم عاجلا ام آجلا”.

واضاف أردوغان : “لا نستطيع ان نستوعب ان اعضاء حزب العمال الكردستاني يتمتعون بحرية تحرك كبيرة في بلدان اعضاء في الاتحاد الاوروبي ويعلقون صورا لزعيمهم في اروقة البرلمان الاوروبي”.

تأتي تصريحات أردوغان في غمرة توتر شديد بين الاتحاد الاوروبي وتركيا وخصوصا بعد محاولة الانقلاب على أردوغان منتصف تموز، وتصاعد التوتر في الاسابيع الاخيرة مع اعلان أردوغان انه سيدعو الى استفتاء حول استمرار مفاوضات انضمام انقرة الى الاتحاد الاوروبي.

من جهته، اعرب الامين العام للحلف الاطلسي ينس ستولتنبرغ عن “تضامن” الحلف مع تركيا بعد محاولة الانقلاب، لافتا الى ان من “حق” انقرة ملاحقة الانقلابيين في اطار دولة القانون.

المصدر : أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock