محلي

125 طن حمضيات “هدية” اللاذقية لدير الزور

سيّر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الأربعاء، أولى قوافل حملة دعم وتسويق مادة الحمضيات في اللاذقية لهذا العام.

وأوضح السالم في تصريح خاص لـ “الوطن أون لاين” أنه بناءً على توجيه حكومي بشراء المحصول من الفلاح وبشكل مباشر، تم تشكيل 7 لجان شراء ممثلة من اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة والسورية للتجارة ومديرية التجارة الداخلية، وتهيئة 17 مركز فرز وتوضيب لشراء المادة إضافة الى مركز السورية للتجارة.

وأضاف محافظ اللاذقية: “سيرنا أولى قوافل الحملة وهي عبارة عن هدية من محافظة اللاذقية باتجاه دير الزور إلى صانعي الانتصار ومن تحدى الحصار إلى أبطال الجيش العربي السوري والقوى الرديفة والصديقة وأهلنا في دير الزور”، مشرفاً على انطلاق القافلة والتي وكما ذكر المحافظ ستتبعها عدة قوافل إلى جميع المحافظات السورية.

وبيّن السالم أن عدد أسطول القافلة هو تسع سيارات شاحنة محملة بـ 125 طن من مادة الحمضيات منوعة الأصناف حملت شعار “مهداة من أهالي اللاذقية إلى أبطال الجيش العربي السوري وأهالنا في محافظة دير الزور”.
من جهته، قال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة سامي هليل لـ “الوطن أون لاين” إن المؤسسة وبصفتها الجهة المنظمة والمعنية بعملية تسويق المادة تؤكد استمرارية الحملة، وبنوعية جيدة جدا من الحمضيات.

وأوضح هليل “أن آليات العمل المتبعة هذه العام متكاملة، وناضجة وخالية من الأخطاء بناء على تجربة العام الفائت”.

بدوره أكد مدير الزراعة منذر خير بك لـ “الوطن أون لاين” أن الحملة متعددة الأهداف، موضحا أنها تأتي ضمن سياسة الحكومة في التدخل الإيجابي لرفع سعر مادة الحمضيات والمحافظة عليها.

وأضاف خيربك أن هذه الشحنة التي تبلغ 125 طنا تشكل دعم حقيقي للمزارعين من خلال تخفيف العرض في أسواق الهال في المحافظة وتحقق توازن سعري يعود بالفائدة على المزارع.

كما أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم إلى أن الحملة تعد تطورا نوعيا في بداية موسم تسويق الحمضيات.

وبيّن نجمَ لـ “الوطن أون لاين” أن هذا الاجراء أدى مباشرة إلى ارتفاع سعر المادة، وأمل أن يكون واقع أسعار وتسويق الحمضيات هذا العام مجزيا لجميع أطراف العمل.

اللاذقية – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock