عربي ودولي

كروز يمني يستهدف محطة نووية في أبو ظبي

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية عن إطلاق صاروخ مجنح من طراز كروز على هدف استراتيجي في الإمارات.

 

وأوضحت القوة الصاروخية أنها أطلقت صاروخاً مجنحاً نوع “كروز” على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي عاصمة الإمارات.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية إصابة الصاروخ المجنح نوع كروز مفاعل براكة النووي في أبو ظبي، وأشار إلى أن عملية إطلاق الصاروخ على مفاعل براكة في أبو ظبي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس/ أب الماضي.

وكانت القوة الصاروخية قد أعلنت، الخميس 30 نوفمبر تشرين الثاني، إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.

وقالت القوة الصاروخية إن عملية إجراء تجربة للصاروخ الباليستي كانت ناجحة مؤكدة في الوقت ذاته إصابته لهدفه العسكري في السعودية بدقة.

 

وكان الناطق باسم جماعة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، هدد في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي باستهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي بالصواريخ الباليستية، وتصعيد العمليات العسكرية على الشريط الحدودي مع السعودية.

 

وقال إن “أبوظبي هدف عسكري رئيسي ومباشر لصواريخنا الباليستية”، وذلك عشية اجتماع لوزراء خارجية ورؤوساء أركان جيوش دول التحالف العربي بالعاصمة السعودية الرياض، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

 

يذكر أن محطة براكة للطاقة النووية تضم أربع مفاعلات نووية وتقع في المنطقة الغربية لإمارة أبو ظبي وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock