سورية

وحدات الهندسة الروسية: كل شبر من الأراضي المحررة في دير الزور سيفتش

ذكر يفغيني ميساك رئيس إحدى الفرق الروسية لتفكيك الألغام أن وحدات الهندسة الروسية مستمرة في نزع الألغام والعبوات الناسفة التي تركتها الجماعات الإرهابية في المناطق السورية المحررة.

 

وأضاف ميساك، أن وحدات الهندسة الروسية الناشطة في دير الزور الآن، قد عثرت هناك على الكثير من المفخخات يدوية الصنع التي تركها الإرهابيون وموهوها في صناديق صغيرة وألعاب أطفال وعلب سجائر وغير ذلك من العبوات”.

وتابع: “فرقنا مستمرة في تفتيش كل شبر من الأراضي المحررة الموكلة إلينا، ونعمل على نزع الألغام والعبوات الناسفة حتى تطهير دير الزور منها بالكامل”.

هذا وكان مركز المصالحة الروسي في حميميم، أعلن إتمام قوات الهندسة الروسية والسورية تطهير مدينة دير الزور من الألغام وتدمير نحو 45 ألف عبوة ناسفة، وذلك منتصف الشهر الفائت.

 

رئيس مركز المصالحة سيرغي كورالينكو، قال إن خبراء المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية بالتعاون مع خبراء سوريين، مشطوا 1238 هكتارا من مساحة المدينة والمناطق المحيطة و246 كيلومترا من الطرق، وعثروا على 44783 عبوة ناسفة .

كما أشار المسؤول الروسي إلى تمشيط 1868 مبنى، بما في ذلك 18 منشأة اجتماعية ” مدارس، مستشفيات، صيدليات، ومحطات كهربائية” وكذلك مسجد وجامعة.

تجدر الإشارة إلى أن الأركان العامة الروسية كانت قد أعلنت مؤخرا عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم “داعش”، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock