محلي

أشجار الميلاد تعم حماة

بعد حماة ومحردة والسقيلبية، احتفلت بلدة كفربهم بإضاءة شجرة ومغارة الميلاد في الساحة العامة للبلدة مع تنظيم ريستال ميلادي “ترانيم الميلاد” بحضور حشد من الفعاليات السياسية والإدارية والأهلية في المحافظة ابتهاجاً بمناسبة قرب حلول عيد ميلاد.

وقال محافظ حماة الذي حضر إضاءة شجرة ومغارة الميلاد “جئنا إلى كفربهم لنشارك أهلنا باحتفالات أعياد ميلاد رسول السلام السيد المسيح عليه السلام”، مضيفا أن السوريين بجميع أطيافهم يحتفلون حالياً بأعياد الميلاد كعائلة واحدة وهم يتشاركون أفراحهم ومحنهم في بوتقة واحدة مهما حاول الأعداء والمتآمرون عبثا المس بهذه الوحدة أو زعزعة  أركانها الأمر الذي جعلهم أقوياء في وجه الهجمة الشرسة وافشالها.

وهنأ أمين فرع الحزب محمد اشرف باشوري أهالي بلدة كفربهم وجميع الطوائف المسيحية في سورية بمناسبة حلول أعياد الميلاد، متمنياً أن يعم السلام والأمن جميع أنحاء سورية خلال الفترة المقبلة.

وبهذه المناسبة تضرع الميتروبوليت مطران حماة لطائفة الروم الارثوذوكس لله أن يزيل هذه الغمة عن سورية ويعيدها إلى سابق عهدها واحة للأمن والاستقرار.

وقال إن أبناء الأرض يرفعون لله التسبيح  وينشدون متهللين مع الملائكة بصوت واحد وفرح غامر قائلين المجد لله  في الأعالي وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة .

وأشار شحاده فرنجيه رئيس مجلس بلدة كفربهم إلى أن  شجرة الميلاد تم تجهيزها بالتعاون ما بين مجلس البلدة و واسرة التعليم الديني  ومجلس الرعية، لافتاً  إلى أن ارتفاعها  يزيد على 21 متراً وهي مجهزة  بأكثر من 160 مصباحاً بأشكال وأحجام وألوان متعددة مع شلال إنارة سيلكون بطول 600 متر وسبوتات انارة ومكثفات  ضوئية.

وأوضح أنه الشجرة ستظل منصوبة ومنارة في ساحة البلدة مدة شهر  احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة الهجرية وانتصارات الجيش العربي السوري.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock