محلي

بحث التعاون بين محافظة الحسكة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

أكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال لقائه وفد مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بدمشق خلال زيارته المحافظة، أن محافظة الحسكة بحاجة إلى الدعم المتكامل في كافة المجالات لاسيما فيما يخص القطاع الخدمي الصحي، وما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

وقال الموسى إنه “نريد من المنظمات الدولية أن تكون مثل هذه الزيارات مفيدة وذات دعم إنساني للمحافظة”، مؤكداً على الاهتمام بالريف الجنوبي من المحافظة في محيط منطقة الشدادي وريفها.

وأوضح محافظ الحسكة أن الواقع المتردي للحالة الصحية هناك في ضوء ارتفاع تعداد سكان المنطقة اليوم، نتيجة لحركة النزوح من محافظتي دير الزور والرقة إليها، ما أدى إلى ارتفاع حجم الدعم الصحي والغذائي لها.

ودعا المحافظ إلى ضرورة تعاون المنظمة مع الشركاء المحليين بالاتفاق مع مورّدين محليين لتصنيع غرف بلاستيكية مسبقة الصنع لزوم المدارس، ومتابعة الحالة الصحية للمواليد من الأطفال بعد الإنجاب  فيما يرتبط بمسألتي الحليب والغذاء لهما، إضافة إلى الاهتمام بالطبابة النفسية.

من جانبه، بيّن ماسيمو ديانا مدير مكتب صندوق المنظمة الدولية أنهم قاموا بزيارة المركز الصحي المحدث وسط مدينة الحسكة، واطلعوا من خلالها ما طلبه المعنيون من حاجة المركز من الاحتياجات والخدمات الطبية والتجهيزات، كما اطلعوا على واقع مخيمات النزوح وما تحتاجه من خدمات صحية، وواقع الريف وما تحتاجه المرأة من خدمات صحية تتعلق بالصحة الإنجابية.

وأكد ديانا على ضرورة اعتماد نظام الإحالة ليتم من خلالها وضع تصورات جديدة وفق أنظمة وضوابط جديدة للعام المقبل، فيما يخص النشاط الصحي بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر السوري ومديرية الصحة بالحسكة، لتفعيل عمل الفرق الصحية الجوّالة والعيادات الثابتة وتوزيع المشرفات على العمل الصحي.

ولفت ديانا إلى أنه سيتم إحداث مكتب رسمي للمنظمة في المحافظة بعد أخذ الموافقات الرسمية لذلك.

دحام سلطان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock