سوريةسياسة

رئيس الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر: الحل أصبح قريبا والأوضاع ستصبح أفضل ويجب العمل بشكل أكبر

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا، أن الأمور في سورية تتحسن، مؤكداً الاستمرار في دعم الهلال الأحمر العربي السوري، مشيراً إلى أن الحل أصبح قريبا والأوضاع ستصبح أفضل، ولكن ستكون الأمور أصعب ويجب العمل بشكل أكبر.

وعبر روكا في مؤتمر صحفي عقده في فندق شيراتون دمشق، اليوم، عن افتخاره بشجاعة المتطوعين في الهلال الأحمر العربي السوري، وأشار إلى الإعجاب على صعيد عالمي من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بهم.

ولفت إلى أن الاتحاد الدولي “ليس جزء من أي مناقشة أو حوار سياسي وأن مهمته الوصول للمحتاجين قدر الإمكان”، وأردف “هذا ما أكدت عليه في اجتماعاتي واكدت على الدعم المطلوب للاستمرار في العمل الإنساني وعلى الرؤية المستقبلية لتعزيز هذا العمل قدر الإمكان لإعادة إعمار البلد”.

وكشف أن “الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر دائما منخرطة في حوارات سرية مع الحكومة السورية لضمان استمرار العمل بشكل أمثل”.

ورداً على سؤال لـ”الوطن اون لاين” حول تفسيره منع التنظيمات المسلحة لمنظمات الهلال والصليب الأحمر العربي السوري من الدخول إلى مناطق في شمال البلاد، في حين كانت تلك التنظيمات تسمح للهلال والصليب الاحمر التركي بالدخول، وماقانونية ذلك؟

أجاب روكا: “نحن بالنسبة لنا هناك جمعية وطنية واحدة في كل بلد وشريكنا الأساسي هنا هو الهلال والصليب الأحمر العربي السوري، وبالإضافة للحوار السري الدائم مع الحكومة السورية بشأن الوصول للمناطق التي صعب الوصول إليها أؤكد أن هذا من أهم أولوياتنا، فنحن نحترم القوانين الدولية التي نعمل من خلالها وهي المبادئ السبعة التي لا تميز بين شخص محتاج وأخر مهما كانت انتماءاته والتي أساسها عدم التحيز وعدم التمييز، نحن نعترف بجمعية واحدة فقط هي الهلال الأحمر العربي السوري ونتحقق بشكل دائم من عملها ومن عمل أي جمعية أخرى”.

تتابعون في عدد الغد حوار خاص أجرته “الوطن” مع روكا

مازن جبور – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock