اقتصاد

لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في مجلس الوزراء: رفد الوزارات الانتاجية بالمهندسين لتأمين متطلبات إعادة الإعمار

أكدت لجنة رسم السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على ضرورة رفد الوزارات الإنتاجية بالكوادر اللازمة من المهندسين بما يسهم في دعم خطة الحكومة المتعلقة بإعادة العملية الإنتاجية بالإضافة إلى تأمين متطلبات مرحلة إعادة الإعمار من الكوادر البشرية المتخصصة، وذلك بعد القيام بتوصيف دقيق لكافة الاختصاصات الهندسية بما يتيح الاستفادة القصوى منها خصوصا في المرحلة المقبلة.

وناقشت اللجنة مشروع قرار فرز المهندسين خريجي الدورة الأولى والثانية والتكميلية للعام 2015 _ 2016 استنادا إلى أحكام المرسوم رقم 6 لعام 2004 الناظم لآلية فرز المهندسين.

وبنفس السياق بدأت لجنة السياسات بدراسة واقع الشركات المشتركة حيث كانت البداية من الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات “سيامكو” التابعة لوزارة الصناعة وضرورة تحولها إلى شركة رابحة خلال مدة أقصاها 6 أشهر، والشركة السورية الأوكرانية لإنتاج وتسويق اللواقط والخلايا الكهر ضوئية “سولاريك ” والطلب من وزارة الكهرباء شراء كامل إنتاج الشركة بهدف المساهمة الفعالة في دعم مشروع الطاقات المتجددة.

كما استعرضت اللجنة واقع الشركة السورية الأردنية لصناعة الموكيت في السويداء وضرورة تقديم الدعم لها في مجال التسويق بالتنسيق مع اتحاد المصدرين.

وعلى مستوى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تم استعراض واقع الشركة السورية السعودية للاستثمارات والصناعية والزراعية وتفعيل آلية عملها، وشركة المنطقة الحرة السورية الأردنية وواقعها المالي والعمالة فيها ونسبة الأرباح فيها.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock