من الميدان

حلب تدعو مسلحي وسكان الأحياء الشرقية لحضور مباراة “ودية” تشجعهم على تجاوز المعابر

حلب- الوطن أون لاين

في رسالة ذات بعد رمزي ومعنوي وفي سابقة هي الأولى من نوعها، أرسلت وزارة المصالحة الوطنية عن طريق ممثليتها في حلب وباسم محافظة حلب رسائل نصية عبر الهواتف النقالة إلى الأهالي والمسلحين في الأحياء الشرقية من المدينة، تدعوهم فيها إلى حضور مباراة لكرة القدم في ملعب الحمدانية منتصف نهار غد الجمعة 24 تشرين الثاني.

وبدا أن الهدف من الدعوة لحضور المباراة تشجيع السكان والأهالي في الأحياء الشرقية لحلب على تخطي المعابر التي تصلهم بالشطر الغربي من المدينة الذي يسيطر عليه الجيش العربي السوري، ويحتضن المباراة بعد منع المسلحين الأهالي من تجاوزها مراراً كما في الهدن السابقة المتتالية.

وقالت إحدى الرسالة التي وصلت إلى الهواتف الخلوية ورميت بمنشورات عبر الطيران ولم تذيل بتوقيع أي جهة: أيها المسلحون في الأحياء الشرقية من مدينة حلب… محافظة حلب تدعوكم للحضور والمشاركة في مباراة كرة قدم ودية، وذلك كمبادرة حسن نية في طريق المصالحة الوطنية والتي ستقام في ملعب الحمدانية يوم الخميس 24/ 11 الساعة 12 ظهراً.

15209162_1599969313632502_642631430_n                    15218724_1599970100299090_331393389_n

في حين أوضحت مقدمة رسالة مشابهة أن الأوان آن “لصد هذا النزاع المرير”. وخاطبت المسلحين بالقول: “لا تدعوا الغريب والأجنبي يتحكموا في عقولكم، أبناء الوطن الواحد لا بد لهم أن يتحدوا لبناء سورية القوية… شاركوا في المبارة الودية التي تدعوا إليها محافظة حلب … لتكون خطوة أولى في طريق المصالحة الوطنية”.

وبينت رسالة نصية ثالثة أنه بإمكان كل من يرغب “في المشاركة أو حضور مباراة كرة القدم الودية القدوم إلى ملعب الحمدانية … عبر المعابر المحددة مسبقاً ويمكنه العودة مجدداً من حيث أتى”.

ولم يتيقن من وصلت إليهم الرسائل النصية، ممن تحدثت إليهم الوطن أون لاين، من صدق خبر إقامة المباراة لا سيما مع الاستهداف الممنهج لأماكن التجمعات الجماهيرية من قبل المسلحين، مثلما حدث الثلاثاء الفائت عند قصف المسلحين جامعة حلب بعشرات القذائف والصواريخ المتفجرة بالتزامن مع تنظيم اعتصام طلاب تحت عنوان “لا غربية ولا شرقية… حلب لكل الحلبية”، وأدت إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف الطلاب وبين المدنيين في الأحياء المتاخمة لحرم الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock