سوريةسياسة

الدفاع الروسية: القضاء على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم في سورية 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية العاملة في سورية قضت على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم نهاية الشهر الماضي ودمرت مستودعا للطائرات المسيرة في محافظة إدلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الوزارة قولها في بيان إن “قيادة مجموعة القوات الروسية في سورية نفذت عملية خاصة للعثور على مجموعة المسلحين الذين قاموا يوم ال 31 من كانون الأول الماضي بقصف حرم قاعدة حميميم الجوية باللاذقية بقذائف هاون”.

وأوضح البيان أن “وسائل الاستطلاع متعدد المستويات للاستخبارات العسكرية الروسية في سورية شاركت في العملية حيث قامت مجموعة من القوات الخاصة الروسية بتحديد موقع تمركز المجموعة الارهابية المسلحة قرب الحدود الغربية لمحافظة إدلب وراقبته بشكل مستمر بواسطة طائرات مسيرة”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه “بعد وصول الإرهابيين إلى الموقع حيث كانوا يستعدون لركوب حافلة صغيرة تم القضاء عليهم بقذائف صاروخية عالية الدقة من طراز كراسنوبل”.

وأشارت الوزارة إلى أن الاستخبارات العسكرية الروسية تمكنت من العثور على مكان تركيب طائرات مسيرة ضاربة وتخزينها في محافظة إدلب حيث تم التعامل معه بواسطة قذائف “كراسنوبل” وتدميره.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت أمس أن الطائرات التي اعتدت على مطار حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس يوم السبت الماضي انطلقت من جنوب غرب ادلب وتتوافر فيها تكنولوجيا لا تمتلكها إلا الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock