محلي

أمطار غزيرة وثلوج متوقعة فجر الجمعة على دمشق

تتعرض البلاد يوم غد الخميس لمنخفض جوي يحمل أمطاراً غزيرة وثلوج على ارتفاع 1000م، تتدنى خلال ساعات الليل حتى 900م، حيث من الممكن أن تشمل الثلوج العاصمة دمشق فجر يوم الجمعة.

وأوضح المتنبئ الجوي هاشم شروا في تصريح لـ”الوطن اون لاين” أن المنخفض الجوي القادم سيبدأ تأثيره على البلاد يوم غد الخميس بدءاً من المناطق الغربية بأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاع 1000م.

وأضاف شروا أن الأمطار الغزيرة ستشمل كافة المناطق، في حين  تبدأ الهطولات الثلجية صباح الخميس على ارتفاع 1000 م، لتنخفض خلال ساعات المساء حتى 900م، متوقعاً أن تشمل الهطولات الثلجية مدينة دمشق خلال ذروة المنخفض ليل الخميس الجمعة.

وحول سرعة الرياح نوَه شروا بأن سرعة الرياح ستصل إلى 80 كم مع هبات نشطة، لافتاً إلى أن ارتفاع الموج قد يصل إلى 6 أمتار، محذراً من تشكل السيول في السهول والوديان بسبب غزارة الأمطار.

ولفت المتنبئ الجوي إلى أن فعالية المنخفض تضعف ظهر يوم الجمعة، لتتحول الأجواء إلى باردة خلال المساء مع اشتداد في سرعة الرياح، محذراً من تشكل الجليد على الجبال وبعض المناطق الداخلية خلال ليل الجمعة.

وكانت صفحات “طقسية” على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت أن المنخفض الجوي القادم عالي الفعالية ويحمل أمطارا غزيرة وثلوج لم تشهدها البلاد منذ سنوات.

محمد علي – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock