سياسةعربي ودولي

عاصفة ردود رسمية لبنانية على تصريح وزير الحرب الإسرائيلي حول “بلوك9”

ثارت عاصفة من الردود الرسمية اللبنانية على تصريحات وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي زعم خلالها بتبعية البلوك رقم 9 للغاز في المياه الإقليمية اللبنانية لدولة الاحتلال.

الرئيس اللبناني ميشال عون أكد أن تصريح ليبرمان “تهديد للبنان وحقه في ممارسة سيادته على مياهه الإقليمية”، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها لبنان في سبيل تحصين موقفه بوجه التحديات على أنواعها.

من جهته عبر حزب الله عن رفضه لتصريحات الوزير الصهيوني مؤكدا أنها تعبير عن الأطماع الإسرائيلية في ثروات لبنان وتندرج ضمن السياسة العدوانية ضده، ومشددا على استعداده للتصدي الحازم لأي اعتداء على حقوق لبنان الغازية والنفطية.

رئيس الحكومة سعد الحريري رفض بدوره تصريحات ليبرمان واصفا إياه بـ”الباطل شكلا ومضمونا والذي يقع في إطار سياسات إسرائيل التوسعية”.

كما اعتبر وزير الطاقة اللبناني سيزار أبي خليل التصريح اعتداء موصوفا على الحقوق اللبنانية مؤكدا أن لبنان “سيستعمل كل الوسائل المتاحة لحماية أنشطته البترولية، ودرء الاعتداء الإسرائيلي”.

وكان وزير الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صرح اليوم الأربعاء، بأن ملكية البلوك رقم 9 للغاز في مياه البحر الأبيض المتوسط والواقع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، تعود لـ”إسرائيل”.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock