اقتصاد

الشركة الدولية للاستثمار تطلق نشاطاتها في مؤتمر خاص

أطلقت الشركة الدولية للاستثمار الأجندة الخاصة بالنشاطات الاقتصادية خلال العام الحالي, المتمثلة بالمؤتمر الدولي للأعمال والمستثمرين في سورية والعالم, والمعرض الدولي للإعمار/آيبكس 2018/, ومعرض السيارات هاي أوتو 2018, على أرض مدينة المعارض بدمشق, وذلك خلال حفل أقيم مساء الأحد في فندق الشيراتون بدمشق .

وحضر الحفل عدد من المعنيين في القطاع الاقتصادي, وقال معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية, بسام حيدر, أن وزارة الاقتصاد ومن خلال المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية تتيح فرصاً واسعة وكبيرة لرجال الأعمال وأصحاب الشركات لإقامة معارض متخصصة و فعاليات اقتصادية وغيرها وتقديم الدعم لها وبخاصة تلك المتعلقة بإعادة الأعمار.

أشار بدوره رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها, سامر الدبس, إلى ضرورة اغتنام الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية في مختلف المجالات وبخاصة في المجال الصناعي داعيا المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من السوريين المغتربين ومن الدول الصديقة لاستثمار والمشاركة في إعادة إعمار سورية.

من جهته الرئيس الفخري لغرفة تجارة دمشق, بهاء الدين حسن, دعا الفعاليات الاقتصادية للمشاركة في هذا الحدث الاقتصادي الذي يعتبر لبنة رئيسية في مسيرة إعمار سورية. كما أكد مدير عام الشركة الدولية للاستثمار, مصان نحاس, على دعم الحكومة لمثل هذه الانشطة الاقتصادية موضحاً ان فكرة إقامة أكبر مؤتمر في الشرق الأوسط سيكون تحت شعار إعادة رؤوس الأموال المهاجرة وبحضور وفود من كافة أنحاء العالم من سوريين وأجانب .

وقال عضو المجلس الوطني للاعلام اللبناني غالب قنديل: إن سورية بلد الثروات والامكانيات والقدرات والكفاءات المهيأة للعب دور عظيم على الصعيدين الاقليمي والدولي وهو ما كان أحد دوافع استهدافها ومحاولة تدمير بناها المنتجة ومرافقها الاقتصادية, منوها بإرادة الحياة لدى السوريين وديناميكية التكيف. واعرب عن إيمانه بأن سورية مقبلة على نهوض كبير وقد أقامت شبكة شراكات في عمق الشرق مع القوى الصاعدة ذات مؤشرات النمو الكبير والمتحولة نوعياً على الصعيد الدولي في شتى المجالات, لافتاً إلى ما تسعى إليه هذه الشركة من أهداف للتواصل مع السوريين في الخارج و استعادة القدرة الاستثمارية والطاقة الانتاجية السورية إلى أرقى درجة ممكنة.

هناء غانم -الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock