محلي

الشعار يقترح نظام إنذار لحماية “الشيخ نجار” الصناعية بحلب

حلب- الوطن أونلاين

دعا وزير الداخلية اللواء محمد الشعار صناعيي مدينة الشيخ نجار الصناعية بحلب إلى تعيين حراس داخل منشآتهم الصناعية، ورفدها بكاميرات وأجهزة إنذار تربط مع مركزي الشرطة بهدف التحرك السريع لدى حدوث أي خلل أمني في المدينة، التي لطالما تعرضت لسرقات حالت دون انطلاقة عجلة إنتاجها بشكل فعلي، مع رفع الساتر الترابي حولها ووضع أسلاك شائكة لحين إنشاء سور يحيط بها.

وقال الشعار، الذي جال على منشآت “الشيخ نجار” الصناعية الأحد 27 تشرين الثاني برفقة وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف ومحافظ حلب حسين دياب، “أن الزيارة جاءت بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد وبتكليف من الحكومة للإطلاع ميدانياً على واقع المدينة الصناعية الأهم في سورية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة الحياة إليها”، مشيراً إلى أن الوزارة مهتمة بتعزيز الحالة الأمنية فيها، ومنع الجريمة والتعدي على منشآتها بتدابير فورية وإجراءات أمنية توفر المناخ اللازم لإقلاع كل المعامل.

وطالب الصناعيين وإدارة المدينة الصناعية بالتعاون مع وزارة الداخلية بهدف تكامل الجهود وتحقيق الهدف المنشود، مبيناً أنه سيتم إحداث مركز شرطة ثاني في المدينة الصناعية، ورفده بالكوادر والآليات لتأمينها عند أي خلل أمني.

وأكد الوزير مخلوف، خلال تفقد الوفد المعامل التي عاودت الإنتاج، أن وزارته تعمل وتحرص على توفير مستلزمات الإنتاج في المدينة، التي تعرضت معاملها لإرهاب ودمار المسلحين وسرقاتهم قبل أن يطهرها الجيش العربي السوري من رجسهم، وأن من أولويات الحكومة ضمان إقلاع أكبر عدد ممكن من المنشآت الصناعية لدعم الاقتصاد الوطني وتأمين فرص العمل وتأهيل البنى التحتية والمرافق العامة وحوامل الطاقة والكهرباء والمياه والمشتقات النفطية التي سيجري توفيرها بموجب احتياجات الصناعيين بقوائم اسمية دعا إدارة المدينة لإعدادها. واستمع الوفد الحكومي خلال اجتماع مع الصناعيين وإدارة المدينة لاقتراحات تحسين شروط عمل المدينة.

وبين محافظ حلب أنه تم إقرار تعديل نظام الاستثمار في المدينة الصناعية بما يلبي احتياجات الصناعيين والذي رفع إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة لإقراره ودعم الصناعيين لتمكينهم من الاستمرار في عملهم.

تركزت مداخلات الصناعيين على ضرورة ضبط الحالة الأمنية للمدينة الصناعية وتوفير المخصصات الكافية من المحروقات والكهرباء ودعمها بمركز إطفاء وتقديم تسهيلات إضافية لتأسيس صناعات جديدة فيها.

ويبلغ عدد المعامل المنتجة في “الشيخ نجار” الصناعية 327 معملاُ بينما تحتاح 432 منشأة لصيانة بسيطة وبعض التجهيزات لتعاود عملها، في حين وصل عدد ما دمره المسلحون إلى 187 منشأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock