عربي ودولي

الجيش العراقي: مقتل 1000 إرهابي من “داعش” في الموصل

أعلنت القوات العراقية مقتل ما يقارب ألف إرهابي من تنظيم “داعش” خلال العملية التي أطلقها الجيش العراقي لتحرير الموصل من إرهابيي التنظيم التكفيري.

وقال اللواء عبد الغني الأسدي أحد قادة القوات الخاصة، إن نحو 990 إرهابيا قتلوا في الاشتباكات في شرق المدينة حتى الآن، لافتاً إلى أن وتيرة القتال تباطأت إذ تواجه القوات عدوا متحركا يختبئ وسط آلاف المدنيين في المدينة.

وذكر الأسدي أن “التقدم كان سريعا في البداية لأن القوات كانت تعمل في مناطق خالية من السكان موضحاً أن القوات عدلت تكتيكاتها وأصبحت لا تطوق أكثر من حي واحد في آن واحد لقطع إمدادات الإرهابيين وحماية المدنيين.

وسيطرت القوات العراقية بعد 6 أسابيع من الهجوم الذي أعلنه الجيش العراقي لتحرير الموصل على نحو نصف القطاع الشرقي من المدينة وتتحرك من منطقة إلى منطقة في مواجهة قناصة وانتحاريين وسيارات ملغومة يستخدمها التنظيم الإرهابي.

وتعد “الفرقة الذهبية”، وهي وحدة خاصة، الفرقة العسكرية الوحيدة التي تمكنت من دخول الموصل من جهة الشرق بينما يطوق الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية ووحدات البيشمركة المدينة من جهة الشمال والجنوب، فيما يحاول الحشد الشعبي استكمال تطويق المدينة من جهة الغرب.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock