محلي

تفعيل محطتي انطلاق ركاب في حلب قريباً

سيغدو بمقدور سكان حلب السفر قريباً إلى الريف الشرقي عبر محطة الانطلاق المخصصة للريف الذي عاد أكثر من 600 ألف من قاطنيه إليه، كما سيتمكن مستخدمو تكسي الأجرة من السفر عبرها قريباً أيضاً إلى باقي المحافظات السورية من خلال محطة انطلاقها الرئيسية لاختصار مدة السفر بدل استقلال بولمانات النقل.

وأوضح مصدر في لجنة نقل الركاب في محافظة حلب لـ “الوطن أون لاين” أن اللجنة اقرت اليوم السبت، في اجتماعها برئاسة محافظ حلب حسين دياب، تفعيل الكراج الشرقي الواقع في حي قاضي عسكر في الشطر الشرقي للمدينة خلال الأسبوع القادم ليتسنى لأهالي الريف الشرقي للمحافظة السفر عبره إلى ريفهم المأهول بعد أن أغلق الكراج خلال الحرب لنحو 7 سنوات بعد سيطرة المسلحين عليه وعلى الريف الشرقي.

وكانت توجيهات المحافظة صدرت قبل شهرين بإجراء أعمال الصيانة اللازمة للكراج الشرقي الذي كان يعد من أكثر محطات انطلاق الركاب حيوية قبل الحرب ويؤمه سكان ريف حلب الشرقي وأهالي المحافظات الشرقية مثل الرقة ودير الزور والحسكة.

كما قررت “نقل الركاب” إعادة تفعيل كراج ساحة الكرنك في مركز المدينة والمخصص لسيارات التكسي العاملة على الخطوط الخارجية في مدة أقصاها 10 أيام، ما يعيد الحركة والنشاط للكراج والمنطقة ويسهل على الركاب الانطلاق إلى باقي المحافظات مثل حماة وحمص ودمشق والساحل السوري.

ومن القرارات المهمة للجنة، بحسب المصدر، تشكيل لجنة فنية لدراسة واقع شركات الاستثمار المتخصصة في مجال النقل الداخلي بحلب والتي ترد شكاوي عديدة بحقها لجهة قلة عدد باصاتها العاملة في المدينة وعدم التزامها بخطوطها وفق ما هو مقرر لها.

ومن مهام اللجنة المشكلة التأكد من تشغيل شركات استثمار النقل الداخلي بما يكفي من باصات في كل خط من خطوطها الملزمة لها ومدى جودة وصلاحية الباصات للاستخدام والتزامها بتسعيرتها المحددة على أن تفرض العقوبات المنصوص عليها بحق الشركات المقصرة والمخالفة.

وكانت حلب فعلت محطة انطلاق الراموسة المخصصة لبولمانات النقل إلى المحافظات السورية قبل 5 أشهر بينما تنطلق تكاسي الخطوط الخارجية من جانب المحطة أو من محطة أخرى في حي صلاح الدين على طريق الراموسة غير مرخصة أصولاً.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock