محلي

قرار حكومي يوقف معمل أندومي

بعد اجتماع عقد يوم الأحد الماضي أوقفت الحكومة استيراد مجموعة من المواد وهي مواد ذات استهلاك عالي من قبل المواطنين ومن بين تلك المواد كانت الأندومي ومكعبات الماجي والتمر.

و جاء وقف الاستيراد فيما يتعلق بمادة الأندومي بسبب المادة الأولية التي تدخل في صناعة هذا المنتج و أوضح المدير العام لمصنع “أندومي سورية”  قائلاً : :“ وزير الاقتصاد لم يمنع استيراد الاندومي فهو متوقف منذ فترة طويلة، وما تم منعه هو استيراد المواد الأولية الداخلة في إنتاج الأندومي لمعملنا الذي يشغل أكثر من ٤٥٠ عامل، وبالتالي إيقاف المعمل وتسريح عماله”.

و أضاف أن المعمل كان ينتظر الموافقة على إدخال المواد الأولية لإعادة  تشغيل المعمل المتوقف منذ أسبوع , لكن ذلك لم يحدث و تغيير بلد الاستيراد أمر صعب في ظل العقوبات الإقتصادية المفروضة على سورية.

وقال: “للأسف بدل من مكافأة المنشاة لاستمرارها بالعمل طوال فترة الازمة رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتها، يتم إغلاقها بقرار من الوزير، وبالمقابل فإن المستفيد من هذا القرار سيكون وكلاء شركات النودلز في الدول المجاورة، إضافة للمهربين لأن غياب مادة غذائية مطلوبة في السوق المحلي سيؤدي لدخولها تهريباً”.

حيث أكد رئيس “مجلس الوزراء “عماد خميس “خلال اجتماع الأسبوع الاقتصادي الذي عقد مساء الأحد، على استيراد المواد التي تحقق النمو الاقتصادي فقط، في مختلف المجالات الصناعية والزراعية ومستلزمات صمود الدولة، وعدم السماح باستيراد الكماليات مهما كانت.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock