اقتصاد

7.6 مليار ليرة تكلفة تركيب عدادات كهرباء الغوطة من جديد

أكد مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى في تصريح لـ”الوطن اون لاين” على أنه تم وضع الخطوط العريضة لدخول ورشات الكهرباء إلى المناطق المحررة من الغوطة الشرقية خلال الأيام القادمة من أجل تأمين الكهرباء لجميع المواطنين الموجودين فيها حالياً، معتبراً أن ذلك من ضمن الأولويات العمل التي سيتم إنجازها خلال الفترة القادمة.

وأضاف حدى سيتم العمل أيضاً وبشكل خاص لمحطات ضخ المياه التي تعتبر الأساس، بالإضافة إلى تأمين الكهرباء بشكل مباشر لجميعة مؤسسات الدولة الخدمية التي سيتم افتتاحها.

وبين حدى أن الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الشركة في الريف الشرقي من دمشق لم يتم  تقديرها بعد، منوهاً إلى خسارة الشركة 99 بالمئة في محطات التحويل.

ولفت مدير كهرباء ريف دمشق إلى أن الجزء الشرقي من ريف دمشق مخدم بـ 11 محطة تحويل، مشيراً إلى أن خسارة أصغر محطة منها لا تقل عن 2 مليار ليرة سورية، أي يمكن تقديرها بأكثر من 20 مليار ليرة سورية.

وبحسبة أخرى يمكن عرض المبالغ المالية التقريبية لخسائر الكهرباء بريف دمشق، فيما يخص العدادات باعتبار تكلفة تركيب العداد الواحد 19 ألف ليرة سورية، فيمكن أن تصل تكلفة تركيب عدادات جديدة للغوطة الشرقية إلى 7.6 مليار ليرة سورية.

قصي المحمد – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock