سوريةسياسة

الجعفري: نبشر السوريين بتحرير كافة التراب السوري بما فيه الجولان وعفرين

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الدولة السورية مصممة على تحرير كافة أراضيها المحتلة بما فيها الجولان وعفرين، مشددا على رفض أي احتلال أو وجود إرهابي داخل سورية مهما كانت الذريعة.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سورية: “ساعة تحرير الغوطة من الإرهاب اقتربت ونرفض أي وجود إرهابي أو عدواني على أراضينا أيا كان شكله”.

وتعقيبا على حديث المندوبة الأمريكية حول الغوطة الشرقية قال الجعفري: “الغوطة لم تسقط كما قالت مندوبة الولايات المتحدة بل تم تحريرها كما حرر شرق حلب وما سقط هو الإرهاب”.

وحول تقرير الوكيل العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، أوضح الجعفري أنه يقدم معلومات ناقصة فهو لا يعترف بجهود الحكومة السورية في تأمين عشرات الآلاف من المدنيين الخارجين من سيطرة الإرهاب في الغوطة الشرقية، كما أنه اعترف بنزوح 150 ألف مدني من منطقة عفرين لكنه لم يذكر أن العدوان التركي هو ما أدى إلى تهجيرهم.

ونبه مندوب سورية أعضاء مجلس الأمن إلى توافر معلومات حول تحضير الإرهابيين بالتعاون مع “الخوذ البيضاء” والاستخبارات الغربية لمسرحيتين حول استخدام السلاح الكيميائي في ريفي درعا وإدلب بهدف اتهام الحكومة السورية.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock