سوريةسياسة

نيبينزيا: الوضع كارثي في الرقة.. والحل بعودة مؤسسات الحكومة السورية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الوضع في الرقة بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي منها واستيلاء الولايات المتحدة عليها بات كارثيا حيث “تحولت المدينة إلى أطلال”.

وقال المندوب الروسي خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الرقة ومخيم الركبان وكفريا والفوعة، إن “التحالف الدولي بقيادة واشنطن دمر مدينة الرقة بنسبة 95 بالمئة، والوضع الإنساني في المدينة كارثي حيث تنتشر آلاف الجثث في المدينة ومنها ما هو تحت الركام”.

وشدد نيبيزيا على أن الحل هو عودة مؤسسات الحكومة السورية إلى مدينة الرقة، مشيرا إلى المظاهرات التي يقيمها السكان في المدينة ضد الاحتلال الأمريكي.

وحول مخيم الركبان الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة أكد نيبينزيا أن “تواجد القاعدة الأمريكية قرب مخيم الركبان في منطقة التنف يعد انتهاكاً للسيادة الوطنية لسورية”.

وقال نيبينزيا خلال كلمته أن الوضع في الغوطة الشرقية بات جيدا جدا بعد اتخاذ الحكومة السورية وروسيا خطوات كثيرة لتحسين الأوضاع فيها بعد إخراج إرهابيي جيش الإسلام منها.

واعتبر المندوب الروسي أن تصرفات الولايات المتحدة في سورية تهدف لتقسيمها، داعيا واشنطن “للامتناع عن القيام بأعمال استفزازية في سورية”.

وأضاف نيبينزيا: “لا يحق للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أخلاقيا اتخاذ مبادرات حيال سورية بعد عدوانها عليها”.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock