سوريةسياسة

وقفتان احتجاجيتان في روما ونابولي تنديداً بالعدوان الثلاثي على سورية

أقام ممثلو الجالية السورية في إيطاليا والجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية ومنظمة سوليد وعدد من الشخصيات الإعلامية والحزبية الإيطالية وقفتين احتجاجيتين في مدينتي روما ونابولي بوقت متزامن تنديداً بالعدوان الثلاثي الإمبريالي الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية.

ورفع المشاركون في الوقفتين الأعلام الوطنية السورية ولافتات كتب عليها “الصواريخ الأمريكية على سورية تدعم الإرهابيين” و “لا للحرب” و”ارفعوا أياديكم عن سورية” و”ترامب اذهب إلى بيتك”.

وشدد المشاركون في الوقفتين ومنهم ممثلو حزب كازاباوند الإيطالي على رفضهم المساس بالسيادة الوطنية لسورية ووحدة أراضيها واصفين هذا العدوان بأنه غير شرعي وجريمة حرب بحق الانسانية ضد دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة.

وأكد المشاركون في سياق كلمات باسم الجالية السورية والجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية ومنظمة سوليد أن العدوان الثلاثي الغاشم يجر المنطقة والعالم إلى حرب شاملة داعين إلى دور نزيه ومحايد للأمم المتحدة لحل الأزمة في سورية ومحاسبة المعتدي.

وشددت الكلمات على أن سورية تحارب الإرهاب نيابة عن العالم الحر فيما تقوم دول الاستعمار وخاصة أمريكا وبريطانيا و فرنسا وتركيا وشيوخ النفط والغاز وخاصة نظامي بني سعود وآل ثاني في مشيخة قطر بدعم الإرهابيين وتمويلهم وتدريبهم.

وكان المشاركون بالوقفة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة نابولي تجمعوا أمام القنصلية الأمريكية بالمدينة وهو مكان وجود أكبر قواعد بحرية وبرية للقوات الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock