سوريةسياسة

بروجردي لـ”الوطن أون لاين”: التصعيد المغربي الخليجي لا قيمة له

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي خلال زيارته محافظة اللاذقية، أن طهران ستبقى تدعم الشعب السوري حتى تحرير آخر شبر من أراضي بلاده.

وعلى مقربة من الحدود التركية ، كشف بروجردي أن زيارة اللاذقية تأتي للتأكيد مرة أخرى أننا وأمام العالم أجمع نعلن معارضتنا ومخالفتنا للإرهابيين التكفيريين الذين تجاوزوا الحدود السورية ودخلوا إلى هذا البلد.

وبيّن رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني أن التهديدات الأمريكية والغربية حول التواجد الإيراني في سورية ناجمة عن انزعاج واشنطن من دعم طهران لمحور المقاومة، لافتاً إلى أن الأعداء انكسروا في سورية وانهزموا قائلاً: “نحن جاهزون لكل الاحتمالات”.

وفي رده على سؤال “الوطن أون لاين” حول التصعيد المغربي الخليجي الغربي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله بالتزامن مع اقتراب انتهاء الأزمة السورية، واحتمالات شن عدوان جديد على محور المقاومة، قال بروجردي: “لقد تعودنا على رد الفعل هذا من قِبل هؤلاء الأطراف”، مؤكداً أنه لا قيمة له على الإطلاق.

وعن التصعيد الإسرائيلي، أشار بروجردي إلى أنه “في حال أرادت “إسرائيل” أن تجرب نفسها مثل عام 2006 سوف تتلقى جواباً أصعب بكثير من ذلك الوقت”.

من جهة ثانية، لفت بروجردي إلى أنه سيكون لإيران دور فعال ونشط في مرحلة إعادة الإعمار بسورية، مشيراً إلى أنه تم الحديث عن الاستثمارات مع المسؤولين السوريين من رئيس الحكومة ومحافظ اللاذقية وسيتم الدخول في الجانب العملي بهذا المجال.

عبير محمود – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock