سوريةسياسة

الكونغرس الامريكي يعتزم توسيع برنامج البنتاغون “لتدريب وتجهيز” التنظيمات المسلحة في سورية

تحدثت مصادر إعلامية عن نية الكونغرس الأمريكي توسيع برنامج البنتاغون “لتدريب وتجهيز” التنظيمات المسلحة في سورية حتى نهاية عام 2019 ، وفقا لمشروع ميزانية الدفاع الأمريكية لعام 2019.

وذكرت وكالة “نوفوستي” أن مشروع ميزانية الدفاع الأمريكية يتضمن توسيع برنامج دعم التنظيمات المسلحة ، المتمثل في تدريبها وتجهيزها. ويطالب هذا المشروع الرئيس الأمريكي بتقديم تصور مفصل للجنة الدفاع في الكونغرس، حول الجهود التي ستبذلها الإدارة الأمريكية لتدريب وإنشاء قوات سورية والتحقق منها على النحو اللازم.

كما تتضمن الخطة معلومات مفصلة عن التدابير لضمان المساءلة عن المعدات المقدمة للتنظيمات المسلحة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخطة على تعليمات حول كيفية تقييم فعالية هذه التنظيمات.

وتستخدم القوات الأمريكية قاعدة التنف في الجنوب السوري لتدريب فصائل تنظيمات مسلحة وتجهيزها، كما تقدم الولايات المتحدة الدعم لميليشيا “قسد” في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

وتتهم روسيا الولايات المتحدة بعرقلة محاربة الإرهاب في سورية. وقد صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن أشياء غريبة تحدث في الجنوب السوري في منطقة التنف الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة، تتمثل في تدريب جماعات إرهابية.

روسيا اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock