محلي

42 ألف بطاقة ذكية لعائلات اللاذقية ولجنة خاصة لبطاقات مراكب الصيد

كشفت لجنة المحروقات في اللاذقية عن منح 42 ألف بطاقة ذكية للعائلات مقابل منح 14144 بطاقة للآليات، مشددة على أهمية مشروع البطاقة الذكية كمشروع وطني يضمن إيصال الحقوق والميزات وسلع الدعم إلى مستحقيها.

وبيّنت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، أن عملية منح البطاقات مستمرة في 43 مركزاً ونافذة موزعين في مناطق المحافظة وريفها كافة.

وفي خطوة تحفيزية لاستصدار البطاقة، أعلنت الجنة عن زيادة عدد مراكز منح البطاقة الذكية بهدف رفع نسب إنجاز المشروع الوطني من جهة، ولعدم تكليف المواطن أي عبء خلال عملية استصداره البطاقة، مبينة تشكيل لجان إصدار البطاقة الذكية الخاصة بالموظفين في المؤسسات والنقابات والاتحادات من خلال مديريات المعلوماتية في كل مؤسسة وشركة ونقابة.

وأكدت اللجنة إحداث مركز خاص بشركات النقل والانتهاء من هذا القطاع بالسرعة القصوى، مع تشكيل لجنة متابعة خاصة لبطاقات مراكب الصيد.

وبحثت اللجنة موضوع مخصصات الآليات الزراعية من مادة المحروقات وإصدار البطاقة الذكية، وطرق تسوية وضعها القانونية، مشددة على أن مخصصات الآليات الزراعية محجوزة، متوعدة بإغلاق أي محطة وقود في حال الامتناع عن تأمين أي آلية زراعية وتزويدها بالمادة.

وفي تصريح على هامش اجتماع مجلس المحافظة الأخير، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن البطاقة الذكية ستصل إلى الجميع عبر مراكز قريبة من مناطق سكنهم، وأماكن عملهم، مبيناً أن هناك لجنة ستقوم بمنح البطاقة للمسنين والعجزة في منازلهم دون أي عناء.

وعما يشاع حول ربط رواتب الموظفين بإصدارهم البطاقة الذكية، نفى السالم قطع أي راتب لأي موظف، قائلاً: إن الموظفين سيقبضون مرتباتهم بمواعيدها دون أي تأخير خلافاً لما يشاع، وما أثير بشأن طرق استصدار البطاقة أمر تحفيزي لا أكثر، مؤكداً أن مشروع البطاقة الذكية مشروع وطني يجب التعامل معه بمسؤولية من الجميع.

وكانت قد افتتحت عدة مراكز لإصدار البطاقة الذكية في مدينة اللاذقية، منها في مؤسسة الحبوب ومديرية الجمارك ومديرية البريد، والملعب البلدي، وفي مدرسة جهاد ماشي في الدعتور، ومركز وحدة مياه سقوبين، ومديرية النقل، ومركز اللاجئين الفلسطينيين في الرمل الجنوبي، ومركز السورية للتجارة في مشروع شريتح، وكازية الشاطئ.

وبسبب الإقبال الكثيف للمواطنين على استصدار البطاقة، وجّه محافظ اللاذقية بافتتاح ثمانية مراكز جديدة لاستصدار البطاقة الذكية، للتخفيف عن المواطنين وتسهيل حصولهم على البطاقة من أقرب مركز على مكان الإقامة، وتتوزع المراكز حسب التوزيع الجغرافي، في المركز الثقافي في القطيلبية، ومجلس بلدة المزيرعة، والمركز الثقافي في عين الشرقية، ومجلس بلدة عين شقاق، والمركز الثقافي في كلماخو، والمركز الثقافي في عين البيضا، ومجلس بلدة البهلولية، ومركز في حي الزقزقانية.

اللاذقية -عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock