سورية

السعودیة تقصف الیمن بأسلحة إسرائيلية محرمة دوليا

أكد “مجتهد” المغرد السعودي الشهير على تويتر، عن قيام جيش العدو الإسرائيلي بتزويد النظام السعودي، بأسلحة محرمة دولياً.

وكشف “مجتهد” ما ورد في تقرير لصحيفة “الخليج أونلاين”، عن تزويد تل أبيب، للرياض بقنابل وصواريخ محرمة دوليا، بهدف تجريبها والوقوف على قدرتها التدميرية ومدى تأثيرها على البشرفي حرب اليمن, مؤكدا ما نُشر عبر تغريدة له على حسابه الخاص: “مصادر مجتهد تؤكد ما جاء في هذا المقال”.

وجاء في تقرير “الخليج أون لاين” أن القوات الجوية السعودية تسلّمت هذه الأسلحة الإسرائيلية باعتبارها أسلحة أمريكية، خوفاً من كشف الخبر وتسريبه إلى وسائل الإعلام.

وأسند التقرير معلوماته إلى مصادر مقربة من لجنة الاستخبارات بالكونغرس الأمريكي.

يذكر أنها ليست المرة الاولى التي يوجه فيها مثل هذه الاتهامات إلى السعودية، لا سيما الأحاديث عن استعمال الرياض قنابل عنقودية في قصف مناطق الحوثيين في اليمن، وهو ما يخلف ضحايا مدنيين.

وكانت الحكومة السعودية قد أبدت في كانون الاول الماضي، اهتمامها بشراء نظام القبة الحديدية “الإسرائيلي”، لكي توقف ما اسمته هجوم القوات اليمنية ضدها، حسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

ويعرف “مجتهد” بأنه مغرد يعتقد أنه سعودي يكتب باسم مستعار ويقوم بتسريب أخبار خاصة وسرية عن القيادة السياسية في السعودية والعائلة الحاكمة والدول المجاورة واكتسب شهرة كبيرة ويبلغ عدد متابعيه أكثر من مليونين متابع.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock