الرياضة

كرواتيا تكتب التاريخ

حققت كرواتيا حلما تاريخيا راودها طيلة مشاركاتها في مسابقة كأس العالم بنسخه السابقة، والذي اقترب منها كثيرا في مونديال فرنسا عام 1998 حين وصل رفاق سوكر إلى نصف النهائي لكنهم لم يتمكنوا من العبور إلى المباراة النهائية، اليوم فعلها مودريتش ورفاقه.

لأول مرة في تاريخها تتمكن كرواتيا من الوصول إلى نهائي كأس العالم، ولأول مرة يحلم الكروات بوضع إسم بلدهم بطلا جديدا بين أبطال المسابقة الذين حملوا الكأس الغالية وكان آخرهم إسبانيا عام 2010.

مباراة نصف نهائي أمام فريق إنكليزي قوي ومدجج بنجوم ينشطون جميعا في أقوى الدوريات العالمية “البريمرليغ”، وبينهم هداف النسخة الحالية بستة أهداف “هاري كين”، لم تنتظر أكثر من 5 دقائق لتعلن تقدم الإنكليز عبر ركلة ثابتة سددها كيران تريبير وأودعها الشباك الكرواتية، لتشهد باقي فترات الشوط الأول فرصا بالجملة لإنكلترا ضاعت جميعها بشكل غريب.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدا الكروات أكثر حضورا وتنظيما، وتمكنوا من الوصول إلى منطقة الجزاء الإنكليزية وتهديد المرمى بأكثر من فرصة خطرة حتى تمكن إيفان بيريسيتش من اقتناص كرة عرضية وأدرك التعادل عبرها عند الدقيقة 68، التي شهد ما تلاها من فترات اللقاء تراجعا كبيرا في الأداء الإنكليزي وارتفاعا في مستوى الأداء الكرواتي.

وبانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي، اندفع الفريقان لتسجيل هدف فك الارتباط في الأشواط الإضافية وكان لكرواتيا ما أرادت عبر هدافها ماريو ماندزوكيتش الذي هرب بكرة الحلم عند الدقيقة 109 من عمر الشوط الإضافي الثاني، موصلا كرواتيا إلى أهم نهائي في تاريخها.

وسيلتقي المنتخبان الفرنسي والكرواتي يوم الـ 15 من الشهر الجاري في موسكو لتحديد بطل النسخة الروسية من كأس العالم.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock