من الميدان

الجيش يعثر على مستودع للمواد الكيميائية والقذائف في حي مساكن هنانو بحلب

عثرت وحدة من الجيش العربي السوري على مستودع مواد كيميائية سامة كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية في تصنيع القذائف داخل مبنى مدرسة بمساكن هنانو في مدينة حلب.

sana-sy

وذكرت وكالة سانا أنه خلال قيام إحدى وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بالبحث عن الألغام والعبوات الناسفة وتفكيكها ضمن المناطق التي تمت اعادة الامن والاستقرار اليها تم “العثور داخل مدرسة سناء محيدلي بمساكن هنانو على مستودع ضخم بداخله كميات كبيرة من المواد الكيميائية عالية السمية كانت التنظيمات الإرهابية تستخدمها لتصنيع قذائف تحتوي مواد سامة”.

وتم العثور أيضاً على مواد متفجرة ومعدات كانت تستخدم لتصنيع القذائف الصاروخية واسطوانات الغاز المتفجرة التي تستخدم لاستهداف المدنيين.

وأقدمت التنظيمات الإرهابية في الشهر الماضي على استهداف منطقة النيرب ومحيطها وقرية منيان بقذائف الهاون التي تحتوى على مادة الكلور ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بحالات اختناق في صفوف المدنيين والعسكريين.

وسبق للتنظيمات الإرهابية أن أطلقت قذائف تحوى غازات سامة على الأحياء السكنية في حلب أكثر من مرة كان آخرها في ال 31 من تشرين الأول الماضي حيث استهدفت حيي الحمدانية وضاحية الأسد بالغازات ما أدى إلى إصابة 48 شخصا بحالات اختناق.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock