من الميدان

تركيا تواصل دورياتها في محيط منبج

واصلت القوات التركية المحتلة تسيير دورياتها في محيط مدينة منبج الخاضعة لسيطرة “مجلس منبج العسكري” وقوات الاحتلال الأمريكي، على طول الخط الفاصل مع مناطق سيطرة ميليشيا درع الفرات المدعومة تركيا.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية الأحد عن تسييرها 25 دورية مستقلة على طول الخط الفاصل بين منبج ومناطق سيطرة “درع الفرات”، وذلك بالتوازي مع الدوريات التي سيرتها القوات الأمريكية المحتلة في ذات المنطقة.

وكانت عملية تسيير الدوريات التركية الأمريكية تأثرت بتوتر العلاقات بين البلدين على خلفية تصريحات الخارجية الأمريكية حول اعتقال أنقرة للقس الأمريكي أندرو برونسون.

وكان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان قال، يوم الجمعة، إنه “يتوقع ألا تتأثر (خارطة الطريق) المشتركة مع الولايات المتحدة بشأن مدينة منبج بالتوتر بين البلدين الشريكين في حلف شمال الأطلسي”.

ونص الاتفاق الأمريكي التركي “خارطة الطريق” الذي أعلن في حزيران المنصرم على خروج الوحدات الكردية من مدينة منبج وتسليمها لـ “مجلس منبج العسكري” إضافة لتسيير دوريات مشتركة أمريكية – تركية على طول الخط الفاصل بين منبج ومناطق سيطرة ميليشيا درع الفرات في جرابلس شمال حلب.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock