محلي

التجارة الداخلية تسعى لطرح زيوت الصناعة بأسعار منافسة

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ووزير الصناعة السيد محمد مازن يوسف في السبل الكفيلة لاستجرار الزيوت من معامل وزارة الصناعة وطرحها في صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة لبيعها للمواطنين على ان تكون اسعارها منافسة وبمواصفات جيدة ترضي أذواق المستهلكين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ظهر أمس بمبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحضور جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومعاون وزير الصناعة نضال فلوح والمدير العام للمؤسسة السورية للتجارة عمار محمد وناصيف أسعد مدير المؤسسة العامة للصناعات الغذائية وزاهر عتال مدير مؤسسة الأقطان و وهيثم عاصي مدير شركة زيوت حلب وعبدو محمد مدير شركة زيوت حمص وعبد المجيد قلفة مدير شركة زيوت حماه.

وأكد الغربي استعداد الوزارة للتعاون وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عملية استجرار الزيوت من مؤسسات وزارة الصناعة سواء بطريقة الدوغما بحيث تقوم المؤسسة السورية للتجارة بتعبئتها بعبوات ذات مظهر لائق وبأحجام مختلفة وطرحها للبيع بعد أن تضاف إليها تكلفة التعبئة مع هامش ربح 2% لتكون منافسة لمنتجات القطاع الخاص وبأسعار وجودة أفضل أو استجرارها معبئة جاهزة وطرحها مباشرة في منافذ البيع.

وأشار إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو إيجاد السبل والوسائل الكفيلة التي تضمن تصريف منتج وزارة الصناعة من الزيوت بشكل لائق وبأسعار منافسة وبيعه للمستهلكين.

بدوره أكد وزير الصناعة ضرورة تطوير منتجات وزارة الصناعة وآلية تسويقها سيما مادة الزيوت بحيث ترضي أذواق المستهلكين والعمل على حل جميع المشكلات التي تعترض عملها للحصول على منتج جيد وبأقل تكلفة ويكون قادر على المنافسة في السوق والوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين ، مشيراً إلى ان منتجات الزيوت في مؤسسات وزارة الصناعة تتمتع بالمواصفات القياسية السورية وتحتوي على أفضل شروط الأمن والسلامة الغذائية.

وشدد الوزيران على ضرورة العمل برؤى وأساليب حديثة وإنتاج مواد وسلع من قبل معامل القطاع العام تتوافر فيها أفضل المواصفات وتكون قادرة على المنافسة وتلبي أذواق المواطنين وتناسب قدرتهم الشرائية.

اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مهمتها سبر أسعار السوق ودراسة واقع الزيوت النباتية بهدف الوصول إلى الآليات المناسبة التي تضمن قيام المؤسسة السورية للتجارة بشراء مادتي زيت القطن وزيت دوار الشمس من مؤسسات وزارة الصناعة و بما يعود بالنفع على الطرفين وبيعه للمستهلك بمواصفات وأسعار منافسة.

كما أشار المشاركون في الاجتماع إلى ضرورة توحيد السعر المقدم من شركات زيوت حلب وحمص وحماه وطرح منتجاتهم بمواصفات جيدة وبأسعار منافسة لأسعار الزيوت المتواجدة في الأسواق.

علي محمود سليمان -الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock