اقتصاد

شركات من كوريا الديمقراطية مهتمة بإعادة الإعمار

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق مون جونغ نام آلية تفعيل علاقات التعاون بين الجانبين تمهيدا لزيارة وزير الأشغال المرتقبة لكوريا، ورحب الوزير بالسفير الكوري منوهاً بالعلاقات الطيبة بين البلدين.

بدوره أبدى السفير رغبة الشركات الكورية المساهمة مع الشعب السوري في مرحلة البناء والإعمار.

وبحث الجانبان الترتيبات المتعلقة بزيارة وزير الاشغال في الأيام القادمة ضمن وفد إلى كوريا لتنسيق اللقاءات والتواصل مع الشركات والجهات العاملة في المجالات المشابهة لعمل الوزارة وبما يحقق تفعيل علاقات العمل والتعاون على أرض الواقع.

السفير تابع مباحثاته مع معاون وزير الاشغال العامة والاسكان محمد سيف الدين حول كيفية إطّلاع الجانب الكوري على عمل الوزارة وأوجه التعاون بينهم قبل ان يقدم سيف الدين عرضاً مفصلاً عن عمل الوزارة والجهات التي ترتبط بها وشرحا عن سبل العمل والتعاون ضمن اطار قطاع الأشغال العامة وتنفيذ المشاريع المختلفة وقطاع الإسكان والتطوير العقاري والتخطيط الإقليمي إضافة إلى إشراف الوزارة على نقابتي المهندسين والمقاولين والاتحاد التعاون السكني.

واتفق الجانبان على التواصل عبر السفارة الكورية بدمشق عند الإعلان عن المناقصات والعروض للمشاريع وذلك تلبية لرغبة الكورييين بالمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.

صالح حميدي – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock