محلي

الشعار من طرطوس لـ”الوطن أون لاين” يوضح قضية الشاب المتهم باغتصاب 14 طفلاً

أكد وزير العدل هشام الشعار أنه بعد الاطلاع على الملف الخاص في قضية الشاب المتهم باغتصاب 14 طفل لم يرد فيه أسماء هؤلاء الأطفال الذين قيل أنهم تعرضوا للاغتصاب أو محاولات الاعتداء.

ووصل الشعار إلى طرطوس للوقوف على هذه القضية في قرية كرتو بريف المحافظة، والتي انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة بمقطع فيديو لحديث والد أحد الأطفال “المعتدى عليهم ما سبب جدلاً كبيراً في الشارع السوري.

وفي تصريح خاص لـ “الوطن أون لاين” أضاف الشعار: في حال وجودهم هؤلاء الأطفال “أين أهاليهم ليتقدموا جميعا بالشكوى ضد المتهم كما أين ضبوط الشرطة الخاصة بالقضية؟”.

وفيما يتعلق بالطفل الذي ظهر في مقطع الفيديو مع والده أوضح الشعار أن التقرير الطبي بيّن أنه تلقى ضربة على رأسه فيما لا يوجد أية آثار لاعتداء جنسي عليه، مؤكداً إنه “إذا ثبتت الأقوال بشهادات الأطفال والطب الشرعي والشهود فسيتم فرض أقسى العقوبات ضد المتهم”.

ودعا القائمين على تناقل الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي، التي تم فيها التعرض لأسماء بعض القضاة وكذلك اسم الوزير إلى التريث في نقل مثل هذه الأخبار إلى حين التأكد من مصداقيتها، مشيراً إلى استقلالية القضاء وأن إحقاق الحق موجود وأن والد الطفل سيحصل على حقه.
وبخصوص إخلاء سبيل المتهم بعد حجزه لأيام، بين الشعار: “أن إخلاء السبيل يعود لتقدير القاضي، وهو قد يكون أخطأ أو أصاب في هذا القرار”، مؤكدا أنه بعد أن نصّب والد الطفل نفسه كمدّع على الشاب المتهم “زين” تم مباشرة إصدار مذكرة توقيف بحقه وتم إبلاغ الجهات الأمنية ببذل الجهود لتوقيفه.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock