عربي ودولي

إيلي محفوض: على سورية تحمل فاتورة كهرباء لاجئيها في لبنان!

طالب سياسي لبناني، الحكومة بإلزام سورية تحمل أعباء لجوء مواطنيها من تكلفة الكهرباء التي تسددها لها وتبلغ 400 مليار ليرة، “لأن اللجوء يكبد خزينة لبنان خسائر فادحة”.

وقال رئيس “حركة التغيير” اللبنانية، إيلي محفوض في بيان: “كل كلام عن دخول الشرطة الروسية إلى الأراضي اللبنانية مرفوض ولو بصيغة الموقت، وليتذكر الجميع أن قوات الردع العربية في السبعينات تحولت من الموقت إلى احتلال سوري مباشر قبع لسنوات طويلة. في لبنان لدينا مؤسساتنا العسكرية والأمنية، ولسنا بحاجة لأي عسكر غريب على أرضنا”.

وردّ محفوض على كلام السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، فكتب عبر موقع “تويتر”: “يا سيد علي عبد الكريم علي، مرارا وتكرارا قلنا لك كف عن استعمال منابر السياسيين اللبنانيين لتطلق تصاريحك التي هي صورة طبق الأصل عن نظامك. وصحيح أن علاقة دبلوماسية تربط بين لبنان وبلدكم، لكن الواضح أن شبح ضباطكم بزمن احتلالكم لأرضنا لا زال يخيم في أذهانكم”.

وتابع محفوض: “ويا سيد علي عبد الكريم علي، عندما تخاطب الشعب اللبناني عليك أن تكون اكثر لياقة في لغتك التي لا تتوافق مع جباهنا العالية كجبال لبنان الشامخة، فمجتمعنا اللبناني له قاموس خاص يختلف كليا وجذريا عن قاموس تخاطبكم. لنا قاموسنا ولكم قاموسكم”.

 

الوكالة الوطنية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock