سورية

الدفاع الأمريكة: مقتل 50 الف مسلحاً في سورية والعراق خلال عامين

أعلن مسؤول أميركي في وزارة الدفاع أن التحالف الدولي الي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” قتل خمسين الفا على الاقل من المسلحين المتطرفين في سورية والعراق خلال عامين.

واشاد المسؤول في وزارة الدفاع الذي لم يشأ كشف هويته ب”حملة الضربات الأكثر فعالية على الإطلاق” في ضوء العدد القليل نسبيا من الضحايا المدنيين مقارنة بحملات القصف السابقة.

وشن التحالف نحو 16 الفا و600 غارة في العراق وسورية منذ آب 2014 ، واقر بمسؤوليته عن مقتل 173 مدنيا على الاقل في البلدين، لكنه متهم بتخفيف الحصيلة.

فقد قدرت منظمة غير حكومية مقرها في لندن ان ضربات التحالف أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن1900 مدني في سورية والعراق.

وأكد المسؤول الاميركي ان التحالف بات منذ عام ونصف عام يلتزم قواعد اكثر ليونة بالنسبة الى عدد الضحايا المدنيين الذي يمكن القبول به اذا كان الهدف العسكري يبرر ذلك.

وافادت مصادر اهلية واعلامية في وقت سابق اليوم بأن طائرات التحالف الدولي شنت غارات عنيفة على مبان سكنية في منطقة المشيرفة شمال الرقة ما أسفر عن استشهاد /20/ شخصا واصابة آخرين واحداث دمار كبير في المكان.

وتقود الولايات المتحدة منذ اب عام 2014 تحالفا تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم /داعش/ الارهابي في العراق وسورية نفذ خلالها الاف الطلعات الجوية وفشلت في وقف تمدد التنظيم المتطرف وتحقيق أي نتائج على الارض بسبب عدم الجدية في الحرب على الارهاب وعدم التنسيق مع حكومتي البلدين.

وارتكب طيران التحالف الأمريكي منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن العديد من المجازر بحق السوريين في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وعدة مناطق في الرقة وريفها راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح .

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock