محلي

على ذمة الكهرباء: 350 ميغا إضافية للشبكة الكهربائية جاهزة.. و 540 ميغا على الطريق

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أنه يتم حاليا إجراء صيانة عامة على محطات التوليد وستستمر حتى 1/12/2018 بخبرات وأيدي وطنية وذلك استعدادا لفصل الشتاء.

وبيّن خربوطلي أن العمل مستمر لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية وخاصة للمناطق المحررة والتي تمت إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية فيها لتغذيتها ولإيصال الكهرباء لباقي المناطق في أسرع وقت.

وجاء حديث خربوطلي خلال اجتماعه اليوم الخميس الذي ضم مدراء الشركات في مؤسسة توزيع الكهرباء بهدف تقييم العمل وتطويره وعرض الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة وشركاتها.

ووعد خربوطلي حسب بيان وزارة الكهرباء الذي (حصل موقع الوطن أون لاين على نسخة منه) “بعدة مشاريع ستنفذ بالقريب العاجل أهمها محطة توليد في محافظة اللاذقية باستطاعة 540 ميغا”، و البدء “بإعادة تأهيل محطة حلب الحرارية وسيتبعها عدة مشاريع مماثلة في مناطق مختلفة”.

مبينا أنه “سيتم وضع المجموعة الغازية الأولى في محطة توليد الديرعلي بالخدمة بعد توقف دام ما يقارب الـ 30 شهراً والتي قام عمال الكهرباء بإصلاحها بأيدي وخبرات وطنية وبذلك يضاف 350 ميغا للشبكة الكهربائية” .

وحسب البيان “تمت مناقشة وطرح عدة مشاريع في الاجتماع من قبل شركات الكهرباء في المحافظات لبحث سبل وضعها بالخدمة والفائدة المرجوة منها على القطاع الكهربائي والأخوة المواطنين”.

وركز الاجتماع على “ضرورة معالجة الفاقد الكهربائي بشقيه الفني والتجاري وخاصة لجهة الاستجرار غير المشروع”، مشيرا إلى “ضرورة تحمل عناصر الضابطة العدلية مسؤولياتهم في معالجة هذا الموضوع بكل أمانة ورفدهم بعناصر جديدة ومراقبة عملهم من قبل القائمين عليهم لأنها ظاهرة سلبية تسبب الضرر للمنظومة الكهربائية وتعتبر سرقة للمال العام” .

كما وجه خربوطلي بضرورة “الاهتمام برأس المال البشري ومتابعة مؤشرات الأداء بشكل مباشر في كل شركة وإعداد تقييم لأداء الشركات كافة للعمل على تحسين هذه المؤشرات بكافة الوسائل لما لذلك أهمية في خدمة وتطوير بالعمل”.

وشدّد على “ضرورة الابتعاد عن الهدر وضبط الإنفاق ومحاربة الفساد في كافة مستويات الإدارة وأن لا تهاون مع أي ملف فساد يؤكد اشتراك أحد العاملين في قطاع الكهرباء به” .

قصي المحمد – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock